هل هناك فريق يستطيع وقف هيمنة بايرن ميونيخ على لقب الدوري الألماني؟ – صحيفة الصوت

ليفاندوفسكي زار النادي البافاري لتصفية الأجواء وتوديع زملائه السابقين قبل بدء مشواره مع برشلونة

هل هناك فريق يستطيع وقف هيمنة بايرن ميونيخ على لقب الدوري الألماني؟ إنه السؤال الذي طرح في استطلاع رأي أجرته وكالة الأنباء الألمانية على مدربي ومسؤولي فرق «البوندسليغا»، قبل انطلاق الموسم الجديد، وكانت إجابته: «لا».

وأشار معظم المشاركون في الاستطلاع إلى أن بايرن ميونيخ المتوج باللقب في المواسم العشرة الماضية، لا يزال المرشح الأوفر حظاً للتتويج باللقب في الموسم الجديد.

وكان بايرن ميونيخ هو المرشح الأقوى طبقاً لآراء 16 نادياً من الـ18 المشاركة في «البوندسليغا» وشملها الاستطلاع؛ لكن الأمل كان قائماً بشأن قدرة بوروسيا دورتموند ولايبزيغ وباير ليفركوزن على المنافسة.

وقال هانز يواخيم فاتسكه، الرئيس التنفيذي لبوروسيا دورتموند: «بايرن هو المرشح الأبرز مجدداً، رغم رحيل نجم الهجوم البولندي روبرت ليفاندوفسكي عن الفريق، وذلك لأن النادي تعاقد مع لاعبين استثنائيين، هما ساديو ماني وماتيس دي ليخت».

وأضاف: «لايبزيغ وليفركوزن ونحن بالطبع نحب ألا يكون بايرن هو البطل مجدداً»؛ لكنه أشار أيضاً إلى أنه لا يمكن توقع ذلك.

أما دومينيكو تيديسكو المدير الفني لفريق لايبزيغ الذي خسر أمام بايرن 3-5 السبت في مباراة كأس السوبر الألمانية، فقد صرح قائلاً: «بايرن بالتأكيد هو المرشح الأبرز مجدداً، نحن طموحون ونرغب في تحقيق أفضل نتيجة ممكنة والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا مجدداً. لكن سيكون من المبالغة أن نتحدث عن اللقب أو أن نعتبره هدفاً بالنسبة لنا».

ليفاندوفسكي (رويترز)

وقال سفن ميسلينتات مدير الكرة بنادي شتوتغارت: «عندنا أمل في مباريات مثيرة بـ(البوندسليغا)، وأن تكون المنافسة مفتوحة بين هذه الأندية لفترة طويلة».

وقال شتيفن بومغارت المدير الفني لفريق كولون: «جميع الفرق الأربعة الأولى ستلعب من أجل اللقب؛ لأنها جميعاً تتمتع بأوضاع جيدة؛ لكن الأفضلية تبقى للبايرن». بينما قال ساندرو شوارتز المدير الفني لهيرتا برلين، إن المنافسين قد يخوضوا التحدي حقاً، وأوضح: «إذا نجحوا في تقديم العروض القوية بشكل مستمر طوال الموسم مثل بايرن، فربما نرى موسماً مختلفاً».

ولم يُدل نادي بايرن ميونيخ بأي توقعات؛ لكن رئيسه هربرت هاينر قال: «طموحنا هو الفوز بالألقاب»، كما أبدى أوليفر كان، الرئيس التنفيذي للنادي، طموحاً لتحقيق الكثير، وقال: «لدينا فريق من الطراز الأول. الجميع يتطلعون إلى التحسن وحصد ألقاب أكثر من الموسم الماضي».

ويستهل بايرن ميونيخ مشواره في الموسم الجديد لـ«البوندسليغا» بلقاء آينتراخت فرانكفورت حامل لقب الدوري الأوروبي، يوم الجمعة المقبل.

على جانب آخر، أعلن كل من النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، المتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم، ونادي بايرن ميونيخ (أمس) أنهما نجحا في تصفية الأجواء بينهما، وذلك لدى عودة اللاعب إلى مقر الفريق في بافاريا، لوداع اللاعبين بعد أن رحل إلى برشلونة الإسباني.

وقال ليفاندوفسكي: «كل شيء على ما يرام. قابلت الجميع، والآن يمكنني الرحيل بقلب صافٍ. الأسبوع الماضي كان معقداً شيئاً ما بالنسبة للجميع. لكن هذا شيء وارد في كرة القدم. ولن أنسى أبداً الأعوام الثمانية التي قضيتها هنا».

وعاد ليفاندوفسكي إلى ميونيخ، بعد انتهاء جولة برشلونة في الولايات المتحدة استعداداً للموسم الجديد. وخلال وجوده مع فريقه الجديد برشلونة، اتهم ليفاندوفسكي مسؤولي بايرن ميونيخ بنشر «أكاذيب» حوله، وتبادل اللاعب البالغ عمره 33 عاماً وإدارة النادي الانتقادات بشأن طريقة التعامل مع الصفقة، ما أثار استياء حسن صالح حميديتش، مدير الكرة للنادي البافاري، وأوليفر كان، الرئيس التنفيذي للنادي؛ لكنهما أعلنا أنه جرى تسوية الخلافات ولم تعد هناك أي مشاعر سلبية بين الطرفين.

وقال ليفاندوفسكي إنه ودع زملاءه السابقين في البايرن والعاملين بالنادي، خلال زيارته القصيرة لمقر بطل ألمانيا، رغم رحيله بصعوبة وخلافه مع الإدارة.

وانضم مهاجم بولندا الذي سجل 344 هدفاً لبايرن في 375 مباراة، إلى برشلونة في صفقة قيمتها حوالي 45 مليون يورو (46.06 مليون دولار) الشهر الماضي، بعدما طالب بوضوح بالرحيل عن النادي الألماني.

وأشار حميديتش إلى أن ليفاندوفسكي زاره في مكتبه، وتم تهدئة الأجواء بينهما، وأوضح: «جاء روبرت إلى مكتبي ليقول وداعاً، وتحدثنا لمدة 15 دقيقة، ناقشنا كل شيء، وأوضحنا كل شيء. فعل روبرت الكثير من الأشياء الرائعة مع بايرن، وهذا ما يجب أن يبقى. هو يعرف أيضاً ما ينبغي عليه أن يشكر بايرن من أجله».

وفاز ليفاندوفسكي بكل الألقاب المحلية والدولية تقريباً مع بايرن، بما في ذلك 8 ألقاب في الدوري، و3 ألقاب لكأس ألمانيا، إلى جانب دوري أبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية، ضمن ألقاب أخرى حصدها هناك.


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *