نشوى على تتحدث لـ”في الفن” عن غموض فتحية في “البيت بيتي” وتحدي “الحفيد” وصعوبة أن تكون ابنة فنان | خبر – صحيفة الصوت

[ad_1]


لفتت الممثلة الشابة نشوى علي الأنظار خلال مشاركتها في مسلسل “البيت بيتي” الذي يتم عرض حلقاته حاليًا عبر منصة شاهد.

تحدثت نشوى علي لـ FilFan.com عن تجربة المشاركة في “البيت بيتي” والوقوف على خشبة المسرح القومي ضمن أبطال مسرحية “الحفيد”، والمسئولية الكبيرة التي تشعر بها بسبب كونها ابنة الفنان الراحل علي عبد الرحيم.

نرشح لك- اختفاء “فريدة” و”القصر” يطلب “أشرق”.. ملاحظات على الحلقتين 7 و8 من “البيت بيتي”

فتحية في البيت بيتي

تحدثت نشوى علي عن دور فتحية في مسلسل “البيت بيتي” ورأيها في ظهورها الصامت حتى منتصف الحلقة الثامنة، بصورة الخادمة الشريرة التي تسعى للاستيلاء على القصر، وقالت: “لم أخشى من ظهور فتحية بتلك الطريقة، لأن وصفها السيء كان من وجهة نظر بينو (مصطفى خاطر) الذي لم يبني قصته على أي معلومة صحيحة”.

وأضافت: “خيال بينو ليس حقيقي، وأحببت فكرة حيرة المشاهدين وتسائلهم هل كانت فتحية شريرة أم طيبة؟”.

وعبرت نشوى عن سعادتها بالتعليقات الطريفة التي قرأتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد عرض الحلقة الثامنة من المسلسل وكشف حقيقة فتحية وعلاقتها بوفاة أصحاب القصر، وأوضحت: “قالوا لي (ظلمناكي وافتكرنا فتحية رقاصة)، إلى جانب مزاح البعض حول تكرار مشهد هروب فتحية من القصر في كل حلقة، حيث سألوني (مازهقتيش من الجري؟)، كذلك تلقيت الكثير من الرسائل التي حملت تخمينات المشاهدين حول مصير فتحية بعد هروبها من القصر وهوية الطفل الذي اصطحبته معها وعلاقتها بناظر العزبة”.

نشوى على في مسلسل البيت بيتي

المنصات والمواهب الشابة

تمنح المنصات الإلكترونية الفرصة للممثلين الشباب لكي يصلوا إلى الجمهور بشكل أسرع، وهو ما أكدته نشوى علي قائلة: “المنصات تستهدف شريحة الجمهور المنشغل بحياته اليومية ولا يجد الوقت الكافي لمتابعة الأعمال عبر التليفزيون، وأغلبنا كذلك”.

وأضافت: ” وفي الوقت نفسه أعتقد أن قيمة العمل وتأثيره سواء كان معروضا عبر منصة أو قناة أو في السينما، هو ما يمنح الممثل الفرصة الحقيقية لتحقيق النجومية، لأن الجمهور يتابع الأعمال المختلفة بشكل الجيد”.

مسرحية الحفيد × الفيلم

تشارك نشوى علي في مسرحية “الحفيد” المعروضة حاليًا على خشبة المسرح القومي، وأكدت أنها لم تخشى من المقارنة مع أبطال الفيلم الشهير الذي حمل نفس الاسم وتم عرضه عام 1975، لسبب بسيط أوضحته قائلة: “أجسد شخصية هالة الأبنة السابعة، التي ظهرت في الفيلم طفلة صغيرة وبريئة، وبالتالي لا يمكن المقارنة بين الدورين”.

وتابعت: “تقديمنا لمسرحية الحفيد مسئولية كبيرة، لكن المخرج يوسف المنصور نجح في تحويل الفيلم الذي تربينا على مشاهدته إلى الشكل المسرحي، وأراء الجمهور تسعدني دائما، وهناك من عادوا لمشاهدة العرض أكثر من مرة”.

نشوى على في مسرحية الحفيد

وكشفت نشوى علي: “هالة في المسرحية تجسد أزمة الكثير من الفتيات في الوقت الحالي، فهي الابنة التي تجلس بمفردها طوال الوقت بسبب الفارق العمري الكبير بينها وبين أخوتها، وانعدام التواصل بين الأجيال في الأسرة الواحدة”.

وأكدت: “هالة في مسرحية الحفيد، شخصية جديدة، وهي موجودة في كل بيت، وتجسد معاناة البنات في التواصل مع أسرهن”.

مسرحية الحفيد

المخرجين الكبار

عملت نشوى علي مع المخرج خالد مرعي مرتين من خلال مسلسلي “قصر النيل” و”البيت بيتي”، كما اختارها المخرج الراحل حاتم علي لأحد الأدوار في مسلسل “حجر جهنم”، فهل يوجد مخرجين أخرين تحب أن تشارك في أعمالهم؟.

تقول نشوى: “أتمنى العمل مع الكثير من المخرجين المهمين مثل الأساتذة تامر محسن ومحمد ياسين ومحمد شاكر خضير وكاملة أبو ذكري”.

نشوى على مع المخرج خالد مرعي

الأب والقدوة

تشعر نشوى علي بتحملها لمسئولية صعبة وهي الحفاظ على اسم والدها الراحل الفنان علي عبد الرحيم، الذي كان متخوفا من احترافها للفن في البداية، وتحدثت عنه قائلة: “بابا كان يخاف علي من المواقف التي قد أتعرض لها في الحياة العملية، لأن التمثيل مجال عمل متعب وصعب”.

وأشارت إلى أن والدها رغم قلقه عليها، حرص على طمئنتها، وأوضحت: “كان يقول لي أنا أثق بك طوال الوقت، وهو مثلي الأعلى الذي كنت أخذ برأيه واستشيره في كل شيء”.

وعن نصيحة والدها الراحل لها، قالت: “طالبني بعدم تعجل النجاح أو محاولة استغلال اسمه كواسطة للحصول على الأدوار، كان دائمًا ينصحني بالاعتماد على نفسي لأحقق أهدافي، ونصيحته التي كان يقولها باستمرار هي (ماتستعجليش وقتك جاي، كل حاجة بوقتها)، وهي جملة تتردد في أذني حتى الآن”.

الفنان الراحل علي عبد الرحيم مع ابنته نشوى

حلم التمثيل والهدف الصعب

لكل ممثل شاب أحلام يرغب في تحقيقها، فما الذي تتمنى نشوى علي الوصول إليه؟، قالت: “عندي الكثير من الأحلام والأهداف، لكن أصعب هدف أتمنى تحقيقه هو الحفاظ على السيرة العظيمة التي تركها لي والدي (أنا شايلة اسمه وأعماله وفنه، ولازم أكون قد ده)، وأتمنى من الله أن يمنحني المعرفة والموهبة لكي أصل لأبعد مما حققه والدي في الفن”.

وأشارت نشوى إلى إدراكها لصعوبة الأمر، لكنها تثق أن والدها كان سيشعر بالفخر لو فعلت ذلك، وأنها بتحقيق هدفها قد تصبح أسعد إنسانة في العالم.

نشوى ورثت حب التمثيل عن والدها الراحل

السوشيال ميديا × معهد الفنون المسرحية

شهدت السنوات الماضية اتجاه المنتجين للاستعانة بمواهب شابة من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي لامتلاكهم أعداد كبيرة من المتابعين، وهو ما يضايق خريجي معهد الفنون المسرحية الباحثين عن فرص احترافية لتقديم مواهبهم في الأعمال الفنية.

وتحدثت نشوى علي عن تلك الأزمة قائلة: “بالتأكيد ذلك يضايقنا كثيرا، وأنا أتحدث عن الدراسين للمسرح أو الممثلين الذين حصلوا على ورش تمثيل ووقفوا على مسارح الجامعة”.

وأوضحت: “ما يزعجنا هو أن امتلاك البعض لعدد أكبر من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي يمنحهم فرص لا يحصل عليها أشخاص تعبوا واجتهدوا وشاركوا في الأعمال المسرحية بحثا عن فرصة الوصول إلى الجمهور”.

وأكدت نشوى أن الأمر لا يتعلق بالموهبة وحدها، وقالت: “تخيل أنك أضعت سنوات من عمرك لتدرس الشيء الذي تحبه وتنتظر الحصول على فرصة جيدة، ثم تجدها تذهب إلى شخص أخر لمجرد أنه يمتلك حساب يحظى بمتابعين أكثر منك على إنستجرام”.

وتؤمن نشوى علي أن الجمهور هو صاحب القرار الحاسم، قائلة: “الجمهور يحكم على أي موهبة، ولو حصل شخص غير موهوب على فرصة، لن ينجح في إقناع الجمهور، ولن يستمر وأنا مقتنعة أن الله يمنح الفرص لكل شخص يجتهد في عمله”.

وماذا بعد؟

اختتمت نشوى علي تصريحاتها بالكشف عن استعدادها للمشاركة في فيلم سينمائي، من المنتظر الإعلان عن تفاصيله قريبًا، فيما يعرض لها عملين في الوقت الحالي، وهما مسلسل “البيت بيتي” ومسرحية “الحفيد”.

ومسلسل “البيت بيتي” من تأليف أحمد عبد الوهاب وكريم سامي “كيمز”، إخراج خالد مرعي وبطولة كريم محمود عبد العزيز، مصطفى خاطر، ميرنا جميل، محمد محمود عبد العزيز، محمود حافظ، علا رامي، سليمان عيد، سامي مغاوري، صبري عبد المنعم، ياسر علي ماهر، عبد الرحيم حسن، عابد عناني، مي القاضي، إيمان الشريف، جلال الزكي، نشوى علي وأحمد عبد الوهاب، ويتم عرضه عبر منصة شاهد VIP.

أما مسرحية “الحفيد” فهي من تأليف الأديب عبد الحميد جودة السحار، إعداد وإخراج يوسف المنصور، وبطولة لوسي، تامر فرج، عابد عناني، نشوى علي، زينب العبد، محمد يوركا، عبد الباري سعد، رنا خطاب وشريهان الشاذلي، ويتم عرضها على خشبة المسرح القومي.

اقرأ أيضا:

الثقة والمقاومة والحرب.. أبرز الملاحظات على إعلان فيلم “كيرة والجن”

وفاء عامر: أشبه تجربتي في الفن بتجربة محمد صلاح في كرة القدم

بدرية طلبة: مش محتاجة أطبل لياسمين عبد العزيز.. وأنا اللي صالحتها على أحمد العوضي

بدرية طلبة: وقعت في ورطة مع عبلة كامل بسبب قميص نوم أحمر

لا يفوتك- أسعار كل نجوم الغناء في أفراح صيف 2022 .. ميزانيتك تخليك تجيب مين يغني في فرحك؟

حمل آبلكيشن FilFan … و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5

[ad_2]

Source link

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *