من حكايات الفن والصيف – قصة أزمة مشهد المايوه الذي وضعت به شادية قاعدة جديدة للفنانات | خبر – صحيفة الصوت

[ad_1]


دائما ما يثير ظهور فنانة في فيلم بالمايوه جدلا كبيرا، مع حديث عن جرأة الفيلم والفنانة، ومناقشات حول أهمية المشهد في الفيلم، وفكرة قبول الممثلات للظهور بهذا الشكل.

إذا كنت تعتقد أن هذه الأزمة موجودة في وقتنا الحالي فقط، أنت مخطئ حتى في أفلام الزمن الجميل كانت أزمة المايوه موجودة، والبداية مع الفنانة شادية التي كانت سببا في أن تناقش نقابة الممثلين فكرة ظهور الفنانات بالمايوه.

نرشح لك: #شرطة_الموضة: فستان نانسي عجرم في حفل باريس بـ 112 ألف جنيه من مجموعة إيلي صعب

وفي عدد خاص من مجلة الكواكب عن الصيف صدر عام 1980، ذكر موقف تعرضت له الفنانة شادية في بداية حياتها الفنية، وتحديدا أثناء تصوير فيلم “المتشردة” عام 1947.

شادية

وفي أحداث القصة كانت شادية تصور فيلم “المتشردة” ولم تكن قرأت السيناريو كاملا، وفي ذلك الوقت كان والدها يذهب معها إلى موقع التصوير ويرافقها في كل مكان، وقبل تصوير أحد المشاهد طلب منها مساعد المخرج أن ترتدي مايوه.

شادية

طلبت شادية من والدها أن يتدخل، وبدوره رفض رافضا قاطعا أن تظهر ابنته بالمايوه، وأصرت شادية على هذا الرأي، فتدخل مخرج العمل والذي أصر بدوره أن تظهر شادية بالمايوه لأن المشهد يتطلب ذلك، فما كان من والدها إلا أن أخذها من الاستديو وجمع ملابسها وعاد بها إلى المنزل.

شادية ووالدها

تطور الأمر وأرسلت حكمت فهمي منتجة الفيلم برقية إلى والد شادية تطالبه فيها بسداد تعويض قدره 50 ألف جنيه، إذا امتنعت ابنته عن ارتداء المايوه أو أي ملابس مطلوبة في الفيلم.

حكمت فهمي

أسرع والد شادية وتواصل مع محاميه ووصل الأمر إلى نقابة المهن الثمثيلية وبدورها عقدت اجتماعا خاصا لمناقشة الأمر وطرح سؤال مهم “هل من حق الممثلة أن ترفض الظهور بمايوه إذا كان هذا لا يتفق مع مبادئها؟

وعقدت النقابة جلسات وأثار الموضوع جدلا كبيرا، المخرجون يرون أنه ليس من حق الفنانة أن تعترض ما دام أحداث الفيلم تستدعى ذلك، أما الفنانات اتفقن مع شادية ورأين أن من حقهن أن يرفضن الظهور بهذا الشكل.

وفي النهاية كان القرار في صالح شادية وأن من حقها رفض ارتداء المايوه، لكن بشرط أنها لم توافق من قبل على السيناريو، أما إذا كانت أطلعت على السيناريو كاملا ووافقت عليه فلا يحق لها الاعتراض.

شادية

ومن يومها أصبح المنتجون يحصلون على موافقة مسبقة من الفنانة على السيناريو.

شادية

وفيلم “المتشردة” من بطولة حكمت فهمي ومحسن سرحان وسراج منير وماري منيب وعبد العزيز محمود وحسن البارودي ورفيعة الشال من تأليف عبد العزيز سلام ومحمد عبد الجواد وإخراج محمد عبد الجواد.

اقرأ أيضا:

كيف تقضي إجازتك في الأردن على طريقة هدى الإتربي.. أسعار الفنادق وتذاكر الطيران

هايدي موسى تتعرض لوعكة صحية مفاجئة

ياسمين الخطيب: طليقي لم يستوعب مرضي النفسي وهو من أنقذني من الانتحار (فيديو)

دنيا سمير غانم بـ”لوك” مختلف في فيلم “تسليم أهالي” (صور)

لا يفوتك:قصة الاختفاء المفاجئ لصوت التسعينيات، أميرة “الغناء” التي أبهرت العالم أمام محمد منير في وسط الدايرة

حمل آبلكيشن FilFan … و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5

[ad_2]

Source link

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *