منتخب إنجلترا بطلاً لـ«الأمم الأوروبية» للسيدات للمرة الأولى في تاريخه – صحيفة الصوت

منتخب إنجلترا بطلاً لـ«الأمم الأوروبية» للسيدات للمرة الأولى في تاريخه


الاثنين – 4 محرم 1444 هـ – 01 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [
15952]


لاعبات إنجلترا يحتفلن بكأس الأمم الأوروبية (رويترز)

لندن: «الشرق الأوسط»

توج منتخب إنجلترا بكأس الأمم الأوروبية لكرة القدم للسيدات لأول مرة في تاريخه، إثر فوزه 2 – 1 على نظيره الألماني بعد وقت إضافي أمس في المباراة النهائية أمام عدد قياسي من الحضور الجماهيري على ملعب ويمبلي في العاصمة لندن.
واللقب هو الأوروبي الأول لإنجلترا على مستوى الرجال والسيدات، والإنجاز الأبرز للكرة الإنجليزية منذ التتويج بكأس العالم للرجال عام 1966.
وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل 1 – 1، حيث بادر منتخب إنجلترا بالتسجيل عن طريق إيلا تون في الدقيقة 62، لكن منتخب ألمانيا أدرك التعادل في الدقيقة 79 عبر لينا ماغول.
ولجأ الفريقان إلى خوض وقت إضافي لمدة نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين، من أجل حسم الأمور، وبالفعل تمكن المنتخب الإنجليزي من إحراز هدف التتويج عبر تشلوي كيلي، فيما عجز المنتخب الألماني عن إدراك التعادل خلال الدقائق المتبقية والدفع بالمباراة إلى ركلات الترجيح.
وحطم الحضور في ملعب ويمبلي والبالغ 87192 متفرجاً الرقم القياسي في عدد الجماهير في المسابقة القارية سواء لدى الرجال أو السيدات.
وكان الرقم السابق وهو 79115 متفرجاً مسجلاً في المباراة النهائية لنسخة الرجال عام 1964 في إسبانيا عندما توج صاحب الأرض باللقب على حساب الاتحاد السوفياتي (2 – 1).
وكانت المباراة الافتتاحية بين إنجلترا والنمسا (1 – صفر) في «أولد ترافورد» والتي شهدت حضور 68871 متفرجاً حطمت الرقم القياسي في عدد الجماهير في مباراة في كأس أوروبا للسيدات (41 ألفاً)، في حين كان الرقم القياسي لعدد الجماهير في مباراة لمنتخب إنجلترا هو 77768 متفرجاً وكان في ويمبلي أيضاً وضد ألمانيا بالذات في مباراة ودية عام 2019 خسرتها الإنجليزيات 1 – 2.
وحطم الرقم القياسي المطلق في عدد الجماهير في مباراة كرة قدم للسيدات مرتين في الربيع الماضي من قبل برشلونة الإسباني على ملعبه كامب نو، الملعب الوحيد في أوروبا الذي يتسع لعدد من الجماهير أكثر من ويمبلي.
في 23 أبريل (نيسان) الماضي، حضر 91648 متفرجاً لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا للسيدات بين برشلونة وفولفسبورغ الألماني، حيث بلغ سعر التذاكر 2.5 يورو للمشتركين في النادي وبين 9 إلى 15 يورو للآخرين. بالنسبة لنهائي كأس أوروبا، تم طرح تذاكر بين 15 و99 يورو.
وبلغ إجمالي الحضور في النسخة الحالية لكأس أوروبا 574.875 متفرجاً، محطماً أفضل رقم للمسابقة القارية للسيدات والذي تم تحقيقه قبل 5 سنوات في هولندا مع 247041 متفرجاً.
وقبيل انطلاق المباراة أمس، حلقت في السماء 3 طائرات تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني، وكان طاقمها بالكامل من النساء.
وحلقت طائرة نقل من طراز سي130 – هيركوليز بطاقم من ثلاث سيدات، فوق ملعب ويمبلي في شمال غربي لندن، محاطة بطائرتين مقاتلتين من طراز تايفون.



بريطانيا


المانيا


الدوري الأوروبي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *