ملاحظات على الحلقة الأخيرة من “ريفو” ..هذه الأسباب ترجح تقديم موسم جديد | خبر – صحيفة الصوت

[ad_1]


تركت الحلقة الأخيرة من مسلسل “ريفو” العديد من الأسئلة المعلقة بدون إجابة والمسارات المفتوحة، الأمر الذي يطرح تساؤلا حول نية صناع العمل لتقديم موسم جديد من المسلسل، الذي اصطحبنا في رحلة ممتعة إلى أجواء فترة التسعينيات، وكواليس فرق الأندرجراوند الغنائية.

وبالرغم من تلميح عابر للفنان الكبير محسن محيي الدين في مداخلة هاتفية مع برنامج “الحياة اليوم”، تحدث فيها عن استكمال قصة المسلسل، إلا أن عددا من الإشارات يرجح إمكانية تقديم موسم آخر من “ريفو”، وهذا ما نستعرضه في السطور التالية.

ماذا حدث لفرقة “ريفو”؟

منذ مرحلة الترويج لمسلسل “ريفو”، ونحن ننتظر التعرف على قصة الفرقة الغنائية التي غيرت شكل الموسيقى في التسعينيات، وهذا الوصف يتكرر كثيرا عبر مشاهد العمل التي تنتقل بين الماضي و الحاضر.

نرشح لك – كيف ساهمت نوستالجيا التسعينات في نجاح “ريفو”

لقطة من مسلسل ريفو

لكن وحتى الحلقة الأخيرة لم نتعرف إلا على ظروف تأسيس الفرقة، وشاهدناها تقدم أول حفل كبير لها في مسابقة نظمها أدهم السلكاوي (عمرو جمال) للفرق الموسيقية داخل النادي، فكيف غيرت شكل الموسيقى، هذا ما يمكن أن يتعرض له موسم جديد من “ريفو”.

كيف حدثت وفاة شادي أشرف؟

كانت وفاة شادي أشرف (أمير عيد) صاحب فكرة تأسيس فرقة “ريفو” صدمة كبيرة سواء لزملائه في الفريق في الماضي، أو لمريم (ركين سعد) في الحاضر، بعد توصلها بمساعدة اليوتيوبر زيكو وعلي من محل الأنتيكات إلى بيت شادي، حيث عرفت أنه توفي في حادث قبل عشرين عاما، لكن كيف حدثت الوفاة بالضبط؟ وكيف كان وقعها على حسن فخر الدين (محسن محيي الدين)، الذي تعامل معه كوالده ودعم الفرقة في بدايتها؟ هذا أيضا يمكن أن نعرفه في الموسم الثاني.

طالع أيضا – نشيد جنائزي و”دباديبو” مصطفى قمر .. قائمة أغاني الحلقة الأولى من “ريفو”

لقطة من مسلسل ريفو

محاولة انتحار مروان وتدين مدحت

خلال حلقات مسلسل “ريفو” تعرفنا على مروان سامي (صدقي صخر) وشاهدناه يتلقى العلاج النفسي بعد محاولة انتحار فاشلة، وبالرغم من أنه حكى عن شعوره بانهيار كل أحلامه إلا أننا لا نعرف كيف وصل لدرجة الإقدام على إنهاء حياته.

أما مدحت أباظة (حسن أبو الروس) فشاهدنا تحوله من عازف جيتار مرح في الأستوديوهات وأحد أعضاء فرقة “ريفو” إلى شاب ملتح يؤذن للصلاة في المسجد المجاور لبيته، ويكره كل ما يذكره بالموسيقى والفرقة، ويمكن في الموسم التالي أن نعرف كيف حدثت هذه التحولات في شخصية مروان ومدحت.

ياسمين تتزوج أدهم ونعمان يتزوج أختها

مسلسل “ريفو” مكون من 10 حلقات فقط، وهذا قد يكون سبب عدم تقديم بعض الخلفيات مثل كيف تزوجت ياسمين رحمي (سارة عبد الرحمن) من أدهم غريم شادي، وكيف تزوج نعمان (مينا النجار) عضو فريق ريفو يارا أخت ياسمين، وربما يتم تقديم هذه الخلفيات في موسم آخر من المسلسل.

لقطة من مسلسل ريفو

رامي ابن ياسمين

تابعنا على مدى حلقات المسلسل حديث ياسمين وأدهم الدائم عن ابنهما رامي الذي يعيش في الخارج، ومحاولتها المستميتة لوقف عمل فيلم “ريفو” خوفا عليه، لكن الليلة التي أمضتها سارة مع شادي قبل سنوات تطرح تساؤلا حول حقيقة والد رامي، وهذا ما يمكن أن يكشف عنه موسم جديد من العمل.

لقطة من مسلسل ريفو

تجمع أعضاء “ريفو” بعد سنوات

انتهت حلقات مسلسل “ريفو” بتجمع الأعضاء المتبقين من الفرقة بعد سنوات من تفككها، وشاهدنا مروان وماجد ومدحت ونعمان وهم يلتقون في الجراج القديم مكان تدريبات الفرقة سابقا، ويقومون بزيارة الكشك القديم بسيارة والد ماجد التي رافقتهم في الماضي، فهل سيكون لاجتماعهم من جديد نتيجة ما؟ هذا ما يمكن أن نعرفه في موسم آخر.

لقطة من مسلسل ريفو

مصير فيلم “ريفو”

بنهاية الحلقات تجمعت عند مريم كل الخيوط التي تحتاجها لاستكمال مشروع فيلم والدها عن فرقة ريفو، بالإضافة إلى استعداد الأعضاء المتبقين لدعمها، فهل ستكمل الفيلم؟ هذا أيضا سؤال قد يجيب عنه موسم آخر.

ظهور والدة شادي

ربما يكون الكشف عن شخصية والدة شادي في اللحظات الأخيرة من المسلسل هو الإشارة الأوضح لوجود موسم جديد، فبالرغم من تلقيها العلاج بسبب حالة النسيان التي تعاني منها، إلا أنها تخبر مريم بسر عن ابنة أنجبتها مع حسن فخر الدين، ونلمح في عيني مريم نظرة تخبرنا أن كل ما مرت به منذ وفاة والدها ، وعبر 10 حلقات من “ريفو” ليس إلا بداية القصة، وكما كان والدها يقول دائما “مفيش نهايات”.

لقطة من مسلسل ريفو

ومسلسل “ريفو” بطولة صدقي صخر، أمير عيد، ركين سعد، تامر هاشم، حسن أبو الروس، سارة عبد الرحمن، مينا النجار، محسن محيي الدين، المسلسل من تأليف محمد ناير ومن إخراج يحيى إسماعيل.

اقرأ أيضا:

خاص دنيا عبد العزيز لـ”في الفن”: لن أتبرأ من فيلم “أحاسيس”.. ومحمد رمضان موهبة لا مثيل لها (2)

خاص دنيا عبد العزيز لـ”في الفن” : شائعة انفصالي انتشرت بعد ساعتين من زفافي ولا أستطيع التأقلم مع رحيل والدتي (1)

كرانيش وفستان طفلة … إطلالات غريبة لنجمات تركيا في حفل إطلاق ديزني + (صور)

نتفليكس تنتج برنامج مسابقات مستوحى من Squid Game .. كيف يمكنك المشاركة؟

لا يفوتك: الملحن والمطرب مصطفى جاد: سميرة سعيد السبب في خوض تجربة الغناء ولا يزعجني لقب “زوج كارمن سليمان”

حمل آبلكيشن FilFan … و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5

[ad_2]

Source link

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *