معسكر الاتحاد في النمسا «كامل النجوم» – صحيفة الصوت

معسكر الاتحاد في النمسا «كامل النجوم»


الخميس – 29 ذو الحجة 1443 هـ – 28 يوليو 2022 مـ رقم العدد [
15948]


هنريكي وحمد الله خلال التدريبات اللياقية في معسكر النمسا (المركز الإعلامي بنادي الاتحاد)

جدة: إبراهيم القرشي

تنفس البرتغالي نونو سانتو مدرب الاتحاد الصعداء بانضمام محترفي الفريق الأجانب كافة للمعسكر المقام في منطقة سيفيلد بمقاطعة تيرول النمساوية، وذلك لبدء الإعداد مع بقية زملائهم للموسم الرياضي الجديد، في الوقت الذي تسارع الإدارة الاتحادية الخطى لحسم التعاقد مع محترف أجنبي ثامن يشكل إضافة فنية بالتنسيق مع الجهاز الفني للفريق.
وكانت إدارة الاتحاد تعاقدت مع مركز متخصص لعمل المسح والتحليل اللياقي للاعبين، خلال فترة المعسكر لتقديم تقارير عن الاحتياجات البدنية لكل لاعب وللفريق بشكل عام.
وتقدم المصري طارق حامد الذي تم التعاقد معه مؤخراً لتدريبات الفريق الجماعية إلى جانب مواطنه أحمد حجازي والبرازيليين مارسيلو غروهي وبرونو هنريكي وإيغور كورونادو وروماينهو، إضافة إلى المغربي عبد الرزاق حمد الله الذي كان أول الحاضرين للمعسكر، فيما وصل إنمار الحائلي رئيس النادي ونائبه أحمد كعكي لمقر المعسكر للوقوف على سير التحضيرات.
وينتظر أن يحسم مسؤولو الاتحاد صفقة أجنبية أخرى تكمل عقد محترفي الفريق الـ8 للموسم الرياضي الجديد، مع وجود 7 محترفين أجانب في كتيبة الفريق ويستهدف صناع القرار التعاقد مع مدافع أجنبي إلى جانب خيارات محلية لتعزيز الخطوط الخلفية للفريق بعدما كلفت الأخطاء الدفاعية في الموسم الماضي خسارة لقب الدوري السعودي، خلال الجولات الأخيرة لمصلحة الهلال.
وكانت إدارة الاتحاد تعاقدت مع زكريا هوساوي الظهير الأيسر لفريق أحد بنظام الإعارة لموسم رياضي مع أفضلية شراء بطاقة اللاعب الدولية، في الوقت الذي انضم أحمد شراحيلي إلى قائمة الاتحاد عقب انتهاء عقده مع ناديه الشباب.
وعد إنمار الحائلي رئيس الاتحاد انضمام طارق حامد لكتيبة الفريق بـ«المحارب»، الذي يحمل جينات الاتحاد، حيث قال عبر حسابه الشخصي بـ«تويتر»، مرحباً بانضمام اللاعب، واصفاً إياه بأنه «لاعب محارب، وهي الجينات التي عرف بها الاتحاد منذ قديم الأزل»، متمنياً له ولزملائه التوفيق في تحقيق تطلعات الجماهير الاتحادية.
وأبدى اللاعب طارق حامد، سعادته الكبيرة بالانضمام لصفوف الاتحاد والدفاع عن ألوانه، مؤكداً أنه محظوظ باللعب مع أكبر ناديين في أفريقيا وآسيا.
وحقق حامد 10 بطولات ما بين محلية وقارية مع الزمالك منذ انضمامه للفريق في موسم 2014 – 2015 قادماً من سموحة، وشارك في 285 مباراة بالقميص الأبيض سجل خلالها 6 أهداف وصنع 8. وتوج حامد مع الزمالك بلقبين للدوري موسم 2014 – 2015 و2020 – 2021. بجانب 4 ألقاب لبطولة كأس مصر. كما حصد لقب الكونفدرالية الأفريقية عام 2019. والسوبر المصري السعودي 2018، ولقبين للسوبر المصري في 2016 و2019.
وشارك حامد في 50 مباراة دولية مع المنتخب المصري، وخاض آخر مبارياته مع المنتخب أمام ليبيا في التصفيات الأفريقية الأخيرة المؤهلة لكأس العالم 2022. فيما شارك اللاعب في تأهل منتخب مصر لنهائيات مونديال روسيا 2018 وحصد مع منتخب بلاده مركز الوصيف في كأس الأمم الأفريقية عام 2017.
ومن جهته، واصل اللاعب عبد العزيز البيشي برنامجه العلاجي والتأهيلي في معسكر الفريق بالنمسا بإشراف الجهاز الطبي للفريق، وذلك عقب إجرائه عملية جراحية لتنظيف غضروف الركبة، الأمر الذي سيفقد معه اللاعب المشاركة في التدريبات لقرابة الـ3 أسابيع المقبلة، قبل أن يخضع لاختبارات طبية للتأكد من تجاوزه الإصابة قبل العودة للمشاركة التدريجية في التدريبات الجماعية.
ويستهل الاتحاد أولى مواجهاته الودية في معسكره بالنمسا أمام فيورنتينا الإيطالي الأحد المقبل، والذي سيحرص خلالها الجهاز الفني على تطبيق العديد من الجمل الفنية والوقوف على مدى تفهم اللاعبين للنهج التكتيكي الذي ينوي الاعتماد عليه في المباريات الرسمية، في الوقت الذي يخوض الفريق مواجهة ودية ثانية أمام ريد بول سالزبورج في 7 أغسطس (آب) المقبل، قبل الانتقال للمرحلة الثانية للمعسكر والتي ستقام بمنطقة باد تانزماندورف وتتخللها مواجهة ودية هي الثالثة للفريق بالمعسكر أمام فريق الوحدة الإماراتي.
فيما سيحزم اللاعبون حقائبهم للتوجه إلى جدة 13 أغسطس المقبل لبدء مرحلة الإعداد الأخيرة للموسم الرياضي الجديد بمعقل النادي والتي سيخوض خلالها مواجهة ودية أخيرة مع أحد الأندية السعودية تأهباً لانطلاقة منافسات الدوري السعودي للمحترفين في 25 أغسطس المقبل.



النمسا


السعودية


الدوري السعودي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *