ماهي قصة عيد الحب الحقيقة؟

يوم الحب أو يوم الأوهام.

يوم الأوهام هو يوم عالمي يحتفل به الناس في 14 فبراير كل عام، وهو يوم خاص للزواج والحب بين الشخصين المتعاطفين. تاريخ أصل يوم الأوهام لا يعرف بالضبط، لكنه يعود إلى العصور الوسطى، وكان يحتفل به الناس كيوم للزواج والحب والعشق.

ويقول البعض أن أصل يوم الأوهام يعود إلى الرومان، حيث كان يوم الأوهام يحتفل به الرومان كيوم للعبدة للإلهة الرومانية المعنية بالحب والزواج، أوفونتينا.

وكذلك، يقول البعض أن أصل يوم الأوهام يعود إلى الكنيسة الكاثوليكية، حيث كان يوم 14 فبراير يشير إلى يوم ذكرى القديس بولس الذي كان يعبده بعض الناس كإله عندما كان على قيد الحياة.

في الأساس، أصل يوم الأوهام مجهول، لكنه مؤثر على العديد من الثقافات والتراثات، والآن يحتفل به الناس في جميع أنحاء العالم كيوم خاص للزواج والحب.

في الغالب القصة الاكثر انتشارا عن عيد الحب هي قصة القديس فالنتين (باللاتينية: Valentinus) وهو قديس روماني من القرن الثالث الميلادي واسمه يعني (القوي أو الصحي)، مشهور بعيد الفالنتين أو عيد الحب أو العشاق والذي يحتفل باسمه في 14 فبراير شباط من كُل سنة وكان يُحتفل بهذا العيد منذ العصور الوسطى المتوسطة بتقليد مودة الحب.



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *