ليبي حاول دخول خيمة عرس للنساء متنكراً.. هل تصدق؟! – صحيفة الصوت

[ad_1]

انتشرت صور خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي كالنار في الهشيم، زعمت أنها لرجل تنكّر بزي نسائي محاولاً دخول أحد الأعراس في ليبيا.

وادعت التعليقات أن السلطات الليبية ألقت القبض على رجل حاول دخول خيمة عرس نساء وهو متنكر.

ليتبين أن الصورة المتداولة ليست من ليبيا أصلاً، بل لتاجر مخدرات معروف تنكّر للهرب من سجن في الباراغواي.

الحادثة من الباراغواي

فقد تنكّر تاجر المخدرات الشهير سيزار أورتيز من سجن تاكومبو في العاصمة الباراغوانية، أسونسيون، في 29 مايو/أيار الماضي، بزي امرأة قبل أن تعود السلطات وتلقي القبض عليه.

إلا أن المنشورات المغلوطة زعمت أن هذه الحادثة المزعومة وقعت في مدينة بني وليد في الغرب الليبي، فيما ذكرت منشورات أخرى مدينة أجدابيا في الشرق، بحسب ما نقلت فرانس برس.

صورة مغلوطة متداولة على أنها من ليبيا

صورة مغلوطة متداولة على أنها من ليبيا

.

طلاء أظافر وشعر مستعار

يشار إلى أن أورتيز البالغ من العمر 36 عاماً، ويعد الرجل الثاني في عصابة Rotela Clan كان تلقّى زيارة سجن من امرأة رافقته إلى غرفة خاصة.

وخلال الزيارة، استبدل السجين زي السجن ببلوزة زيتية اللون وتنورة زرقاء، كما طلى أظافره بطلاء أبيض ووضع رموشاً صناعية ومكياجاً على وجهه، واستعان بشعر مستعار حتى تغيّرت ملامحه.

فيما لم تتعرف السلطات على شخصية أورتيز وهو يسير عبر عدة نقاط تفتيش قبل أن يفتح أحد الحراس بوابة الخروج من السجن، إلا بعد رصده عقب وصوله لمبنى قريب.

ويقبع أورتيز في سجن تاكومبو منذ العام 2019، حيث يقضي عقوبة بالسجن 8 أعوام بعد أن ألقي القبض عليه و3 مشتبه بهم آخرين لسرقة حوالي 4400 دولار من محطة وقود في أسونسيون.

[ad_2]

Source link

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *