لميس عماد الدين

أعربت لميس عماد الدين في مداخلتها التلفونية في البرنامج الإذاعي “راديو الشباب ” عن لوحتها في المعرض القادم ستكون عن الغموض او الكتمان و هي انه يمكن ان يظهر الشخص بمنتهي القوة و لكن في داخله الآلاف الأسرار التي تشغل تفكيره ، و الكثير من الضعف ، و ينطفئ ذلك الشخص و يصبح مثل الدميه صامتًا ، شريدًا ، و لا يتحدث، و ان تلك الجدران التي نضعها امام الاخرين ليست غرورًا ، و لكنها آليه دفاع عن النفس خلقناها لنحمي بها ذواتنا ، و لكن في عينيه شئ يعلم ان كل شئ سوف يزول ، حتي ذلك الشعور الذي كان يعتقد انه لن ينتهي يومًا سيتعجب كيف انه كان يؤلمه ، فهل يُجدي نفعًا أَن تقول لغريقٍ تغمرهُ المياه تنفس أنتَ أقوى مِن الماء، دونَ أن تمد يديكَ إليه لتنقذه؟ كذلِك هو الأمر حينَ يكونُ أحدهم في عمق مُعاناته، بينما أنتَ تُغدق عليهِ عبارات التحفيز التي تستفز ألمه.. إنَ حاجته للإنصات والتفهُم بصمتٍ حينها، كحاجة الغريقِ لليد.
لميس عمادالدين سيدة مصرفية ، و فنانة تشكيلية ، خبيرة التجميل والعناية بالبشرة ، و كما اوضحت في اخر لقاء في برنامج طعم البيوت بأنها كاتبة ايضا ، و اشتركت في العديد من مسرحيا الغناء في الجامعه ، فأفضل ما يقال أنها فنانه شاملة.


لميس عمادالدين سيد من أم مصريه ، و أب تركي محب للفن نقل ذلك الحب لها، تركية الأصل مواليد عام 1998 ، حاصلة علي بكالوريوس تجارة و أداره اعمال باللغه الإنجليزية في جامعه حلوان، و رغم انها لم تحب تلك الكليه في البدايه ، و لكن بعد أن تعمقت في الدراسة شعرت انها في مكانها الصحيح و اجتازتها بتفوق، و لم تتوقف بل تقوم حاليًا بماجستير اداره اعمال(MBA) في جامعه عين شمس ، و علمت أن العمل لن يمنعها عن تحقيق ذاتها ، و إكمال شغفها الكبير تجاه الفن .


عملت في المجال المصرفي، فكان اول عام لها بعد التخرج كممثلة خدمه عملاء في البنك العربي الإفريقي الدولي ، ثم مصرفية في بنك مصر ، و لكن ذلك لم يجعلها تتوقف عن شغفها تجاه الفن فكانت مشتركة في الكثير من المجالات فكانت تشترك في مسرح الجامعة للغناء ، و الجوالة في نشاط الرسم .


ففي ٢٠١٦ شاركت في معرض تابع للموهوبين تابعه لوزارة الشباب و الرياضه ، و حصلت علي مركز أول للمجلات الكاريكاتيرية علي مستوي الجامعات المحلية عام ٢٠١٨.
ثم في ملتقي روائع الفنون الثالث في جاليري إيميكا بالتعاون مع مؤسسة إيمان مصطفي كامل الخيرية للفنون و ظهرت بعد ذلك المعرض في برنامج طعم البيوت للمخرج ناجي الخربوطلي عام ٢٠٢٢.


و هناك معرض الابتكار الفني الدولي بالتعاون مع مؤسسة رؤي عربية المقام في قاعة الاهرام للفنون يعقد في ٦ نوفمبر ٢٠٢٢ حتي ١٠ نوفمبر ٢٠٢٢، و سوف تكون من اهم المشاركين فيه .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *