قمة بين الغريمين الأهلي والزمالك على لقب كأس مصر «المنسية» – صحيفة الصوت

قمة بين الغريمين الأهلي والزمالك على لقب كأس مصر «المنسية»

مدربان برتغاليان يقودان القطبين ويتطلعان للتتويج بالمسابقة المؤجلة عاماً كاملاً


الخميس – 22 ذو الحجة 1443 هـ – 21 يوليو 2022 مـ رقم العدد [
15941]


أوناجم مهاجم الزمالك ومجدي قفشة لاعب الأهلي في آخر لقاء بين الفريقين (إ.ب.أ)

القاهرة: «الشرق الأوسط»

سيصطدم الغريمان الأهلي والزمالك اليوم على لقب «النسخة المنسية» لكأس مصر لكرة القدم لموسم 2020 – 2021.
وتأجل حسم الكأس المنسية إلى عام 2022 بسبب كثرة ارتباطات الأندية والمنتخبات المصرية وعدم انتظام المسابقات خلال العامين الماضي والحالي.
ويسعى الأهلي لتحقيق الفوز واستعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه الفترة الماضية في مسابقة الدوري المحلي والتي كان آخرها خسارته لمباراة مهمة أمام بيراميدز في الجولة 25 للمسابقة مما أبعده عن المنافسة على الصدارة ليتوقف عند المركز الثالث. ويتصدر الزمالك ترتيب الدوري راهناً، بفارق تسع نقاط عن الأهلي الذي لعب مباراتين أقل.
وتحمل القمة الرقم 20 بين الفريقين في نهائي المسابقة، وتميل الأرقام لصالح الأهلي مع 9 انتصارات مقابل 8 للزمالك. وتقاسم الفريقان اللقب مرتين، أولاهما من دون خوض المباراة، والثانية بعد التعادل مرتين في النهائي.
ويسعى البرتغالي ريكاردو سواريش المدرب الجديد للأهلي لتقديم أوراق اعتماده للجماهير وتحقيق أول لقب مع الفريق ورفع الحافز المعنوي لدى اللاعبين على أمل العودة إلى المنافسة على صدارة الدوري.
وسيضع فوز سواريش بلقب الكأس المنسية مع الأهلي المدرب البرتغالي في موقف طريف حيث سيتم تسجيلها باسمه رغم قدومه قبل أيام بينما المسابقة تخص عام 2021 أي قبل توليه المسؤولية بعام كامل.
وبات من المحتمل أن يخوض الأهلي مباراته بنفس التشكيل الذي خاض به آخر ثلاث مباريات مع احتمال الدفع بلاعب الوسط الواعد طارق زياد من البداية بعد تألقه اللافت في الفترة الأخيرة. ويغيب عن الأهلي أكثر من 6 عناصر مؤثرة أبرزهم الجنوب أفريقي بيرسي تاو والموزمبيقي لويس ميكيسوني، والظهيران محمد هاني وأكرم توفيق والجناحان حسين الشحات وطاهر محمد طاهر بسبب الإصابة. ويعوّل المدرب البرتغالي على عناصر الخبرة في الأهلي، يتقدمهم الحارس الدولي محمد الشناوي وصانع الألعاب محمد مجدي «قفشة» والظهير التونسي علي معلول، وهداف الفريق محمد شريف.
في المقابل يأمل الزمالك بقيادة مدربه البرتغالي المخضرم جيزوالدو فيريرا في استعادة الكأس من الأهلي الذي فاز بها في موسم 2019 – 2020.
وسيكون لقاء القمة بين قطبي الكرة المصرية اليوم هو الخامس لفيريرا فقد سبق له أن واجه الأهلي ثلاث مرات في ولايته الأولى في موسم 2014 – 2015 والذي حقق خلاله بطولتي الدوري المصري وكأس مصر كما قاد الزمالك للدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الأفريقي لنفس الموسم. وواجه فيريرا الأهلي الشهر الماضي في بداية ولايته الثانية مع الزمالك وانتهى اللقاء بالتعادل 2 – 2.
ويسعى فيريرا إلى استغلال الدفعة المعنوية التي اكتسبها فريقه من الانتصارات المتتالية في الفترة الأخيرة بالدوري لتكون حافزاً للفوز على الأهلي وإحراز لقب كأس مصر.
وطالب فيريرا من لاعبيه إغلاق صفحة بطولة الدوري بشكل مؤقت، والتركيز على النهائي، مؤكداً لهم أن أمامهم «90 دقيقة حاسمة، لا بد فيها من القتال داخل أرضية الملعب من أجل حصد اللقب».
وأكد البرتغالي للاعبيه أنه على ثقة كاملة في قدرتهم على تقديم الأفضل وتحقيق الانتصارات وحصد الألقاب.
ويعتمد فيريرا على حارسه العائد بقوة محمد عواد، في غياب محمد أبو جبل الموقوف من قبل إدارة النادي لرفضه تجديد عقده المنتهي نهاية الموسم الحالي، والمدافع الدولي محمود حمدي «الونش» والمغربي أشرف بن شرقي، وصانع اللعب أحمد سيد «زيزو» والقائد المخضرم محمود عبد الرازق «شيكابالا». ويستمرّ غياب لاعب الوسط طارق حامد للإيقاف أيضاً من قبل الإدارة، للمماطلة في تجديد عقده المنتهي نهاية الموسم الحالي وادعاء الإصابة.
وهي المواجهة الأولى بين فيريرا وسواريش في الملاعب المصرية، بينما التقى الثنائي في مباراتين سابقتين في الدوري البرتغالي حيث تتعادل الكفة بينهما 1 – 1.
وأعلنت لجنة الحكام أن البولندي شيمون مارتشينياك سيدير اللقاء.



رياضة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *