فيرستابن يحصد جائزة المجر مهيمناً على صدارة بطولة «فورمولا 1» – صحيفة الصوت

فيرستابن يحصد جائزة المجر مهيمناً على صدارة بطولة «فورمولا 1»


الاثنين – 4 محرم 1444 هـ – 01 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [
15952]


فيرستابن يحتفل بكأس سباق المجر (اب ا)

بودابست: «الشرق الأوسط»

واصل الهولندي ماكس فيرستابن سائق فريق «رد بول» هيمنته في بطولة العالم لـ«فورمولا 1» بانتزاع جائزة المجر الكبرى، أمس، متفوقاً على ثنائي مرسيدس البريطانيان لويس هاميلتون وجورج راسل، فيما دفع فريق فيراري مجدداً ثمن استراتيجياته الفاشلة ليحتل سائقاه الإسباني كارلوس ساينز وتشارلز لوكلير (من موناكو) المركزين الرابع والسادس.
وحقق فيرستابن الفوز رغم انطلاقه من المركز العاشر، وتعرض سيارته للانزلاق على أرضية المضمار خلال السباق، لكنه نجح في فرض تفوقه على هاميلتون وراسل الذي انطلق من المركز الأول.
وبدا فيراري في طريقه لتحقيق نتائج جيدة، وتقليص الفارق مع رد بول عندما احتل سائقاه ساينز ولوكلير المركزين الثاني والثالث في التجارب الرسمية، أول من أمس (السبت)، بينما جاء فيرستابن والمكسيكي سيرجيو بيريز في المركزين العاشر والحادي عشر، لكن لوكلير عانى في السباق الرئيسي (أمس) بسبب إطارات سيارته وفرض رد بول تفوقه من جديد، كما نجح بيريز في الوصول خامساً.
وتسببت معاناة لوكلير من الإطارات الصلبة في توقفه بنقطة الصيانة للمرة الثالثة، لتتواصل خيبة أمله بعد أسبوع واحد من تعرضه لتصادم، خلال «سباق فرنس»، كذلك أخفق زميله ساينز في اعتلاء المنصة ضمن أصحاب المراكز الثلاثة الأولى، واحتل المركز الرابع.
وبفوزه الثاني توالياً والثامن هذا الموسم والثامن والعشرين في مسيرته، عزز فيرستابن صدارته للترتيب العام برصيد 258 نقطة، وبفارق 80 نقطة عن ملاحقه لوكلير قبل الدخول في العطلة الصيفية الممتدة حتى 28 أغسطس (آب)، حيث يُقام السباق المقبل في بلجيكا.
وكان فيرستابن سعيداً جداً بهذا الانتصار، قائلاً: «يا له من سباق! أعتقد أننا حافظنا على هدوئنا وفزنا في النهاية»، فيما كان هاميلتون راضياً عن المركز الثاني توالياً بالقول: «عمل رائع أيها الشبان. يا لها من نتيجة للفريق! سعيد من أجلكم جميعاً وممتن لكم جميعاً. إنها نتيجة إيجابية جداً».



رياضة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *