عنوانها الاثارة .. الجولة 13 تنطلق اليوم | رياضة محلية – صحيفة الصوت

جريدة الملاعب –
يحمل الأسبوع الثالث عشر من دوري المحترفين لكرة القدم، المزيد من التشويق، لتتبع مسار السباق على صدارة البطولة والتي نجح الوحدات في تأمينها إلى حين.

ملامح الإثارة تبرز مع التقارب النقطي على مستوى القمة والقاع، وسط محاولات جادة للمضي قدماً نحو أعلى الترتيب، مع دخول السباق في أمتاره الأولى من مرحلة الإياب.

يبدأ الاسبوع عند السادسة مساء اليوم على ستاد عمان، بلقاء السلط ومعان، في مواجهة تندرج تحت حسابات الهروب من القاع.

ورغم تحسن موقع السلط نسبياً على جدول الترتيب واستقراره تاسعاً بـ11 نقطة، وانتعاشة معان الذي يشغل المركز الثامن (13 نقطة)، إلا إن مواجهة اليوم تحمل في طياتها حسابات واضحة، ترتكز على الفوز فقط للتقدم أكثر إلى المواقع الأمامية.

في المباراة الثانية، يحل الجزيرة ضيفاً على مغير السرحان، عند الثامنة والنصف مساءً على ستاد الأمير محمد بالزرقاء، في لقاء يحمل عنوان «تصحيح المسار» رغم اختلاف الظروف.

وبعد أن بدأ مغير السرحان الجولات الأولى من الدوري بشكل جيد، تذبذبت النتائج حتى تراجع الفريق للمركز السابع بـ16 نقطة، فيما ما يزال الجزيرة يعاني في قاع الترتيب ويستقر أخيراً (7 نقاط)، ليأمل كلا الفريقين تصحيح المسار اليوم.

وتتواصل غداً منافسات الاسبوع، حيث يلتقي الصريح والحسين عند السادسة مساءً على ستاد الحسن في «ديربي شمالي» تختلف فيه النوايا والأهداف.

ويحتل الصريح المركز قبل الأخير بـ10 نقاط، ويتطلع لفوز جديد يؤكد عودته إلى طريق الأمان مبكراً، في وقت يبحث به الحسين عن تضييق المسافة مع فرق المقدمة وتعزيز رصيده (23 نقطة)، وتحسين مركزه الثالث.

ويشهد ستاد عمان عند الثامنة والنصف مواجهة قوية تجمع الفيصلي الذي فقط مؤخراً الصدارة وتراجع للمركز الثاني، مع سحاب رابع الترتيب والساعي للتوغل أكثر في مناطق القمة.

يبحث الفيصلي عن استعادة صورته التي ظهر بها في مرحلة الذهاب، بعد أن تعثر في آخر مواجهتين واستقر رصيده عند (25 نقطة) بفارق أربع خطوات عن المتصدر، فيما يتطلع سحاب للبقاء في المربع الذهبي ومواصلة عروضه القوية أمام أحد أضلاع المنافسة الرئيسية على اللقب.

تختتم السبت منافسات الاسبوع، حيث يلتقي شباب الأردن والرمثا عند السابعة مساءً على ستاد عمان، سعياً للعودة مجدداً إلى طريق الانتصارات.

ورغم استقرار الشباب سادساً بـ16 نقطة، إلا إن الفريق يملك الأفضل، لكن تراجع النتائج في الجولات الأخيرة وتحقيقه لفوز وحيد مقابل ثلاث هزائم، عطل مساعيه نحو المقدمة، فيما ما يزال حامل اللقب يبحث عن نفسه حتى الآن، بعد أن حقق ثلاثة انتصارات فقط في 12 جولة!

ويظهر المتصدر الوحدات مع نهاية الجولة، عندما يحل ضيفاً على العقبة، عند التاسعة والنصف مساءً، في مواجهة قوية ينشد من خلالها الفريقان حصد النقاط الثلاث.

ورغم أن صدارة الوحدات في مأمن من أطماع المطاردين، متسلحاً بنقاطه الـ29، لكنه يبحث عن تعميق الفارق أكثر ومواصلة سلسلة انتصاراته التي تضعه على مقربة من استعادة اللقب، في الوقت الذي يأمل فيه شباب العقبة خامس الترتيب (17 نقطة)، ان يواصل نتائجه القوية مع فرق المقدمة، ويخرج بالنقاط الكاملة من موقعة صاحب الريادة، بعد ان نجح في تعطيل وصيفه الفيصلي بالجولة الماضية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *