شباب «اليد السعودية» إلى المونديال… بجدارة واستحقاق – صحيفة الصوت

شباب «اليد السعودية» إلى المونديال… بجدارة واستحقاق


الخميس – 22 ذو الحجة 1443 هـ – 21 يوليو 2022 مـ رقم العدد [
15941]


لاعبو منتخب اليد السعودي للشباب يحتفلون بالإنجاز (الاتحاد السعودي لكرة اليد)

المنامة: علي القطان

تأهل المنتخب السعودي لكرة اليد لدرجة الشباب إلى نهائيات كأس العالم والمقررة في ألمانيا واليونان «2023» وذلك بعد فوزه في المباراة الحاسمة ضد المنتخب الكوري الجنوبي بنتيجة 32-28 في المباراة التي جمعت المنتخبين على صالة الشيخ خليفة الرياضية بالعاصمة البحرينية المنامة ضمن مباريات البطولة الآسيوية. كما وصل المنتخب السعودي للدور نصف النهائي للبطولة.
وكان الفوز وحده هو النتيجة الوحيدة التي تؤهل المنتخب السعودي فيما كان التعادل يكفي المنتخب الكوري .
وأنهى شباب الأخضر الشوط الأول بفارق هدف بنتيجة 15 – 14، إلا أن المنتخب الكوري الجنوبي عاد بقوة في الشوط الثاني وتقدم بفارق يصل إلى 3 أهداف لكن النهج الذي لعب به المدرب السعودي فاضل آل سعيد أعاد التوازن مجددا من خلال الضغط العالي ونتج عنه التقدم مجددا وتوسيع الفارق حتى انتهت المباراة بالفوز المستحق والعبور للمونديال.
من جانبه، عبر فاضل آل نمر رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد عن سعادته الغامرة بما تحقق من منجز بالوصول للمرة الرابعة إلى نهائيات كأس العالم للشباب.
وأهدى آل نمر الفوز القيادة السعودية ووزير الرياضة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وكل من وقف مع المنتخب الشاب والشعب السعودي عامة، مبينا أن هذا المنتخب يؤكد علو كعب كرة اليد السعودية، خصوصا أن المنتخب السعودي الأول تأهل قبل فترة وجيزة إلى المونديال القادم.
وشدد آل نمر على أن الهدف والأمل القادم هو صعود منتخب درجة الناشئين إلى كأس العالم ليتحقق منجز كبير بصعود جميع المنتخبات السعودية في كرة اليد إلى كأس العالم في الدرجات الثلاث في موسم واحد.
وشكر آل نمر لاعبي المنتخب السعودي والجهازين الإداري والفني والجمهور الوفي الذي حضر إلى المنامة وكان له تأثير في الفوز الذي تحقق، مشيرا إلى أنه كان واثقا من أن اللاعبين قادرون على تعويض الخسارة في المباراة الثانية أمام الكويت بالفوز في المباراة المصيرية ضد كوريا الجنوبية.



رياضة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *