سلة الأردن تفتتح مشوار المونديال بخسارة أمام اليونان | رياضة محلية – صحيفة الصوت

جريدة الملاعب – خسر منتخب الأردن أمام اليونان “71-92″، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت وشهدتها صالة مول أوف آسيا آرينا في العاصمة الفلبينية مانيلا، وذلك بافتتاح مشواره ضمن المجموعة الثالثة لبطولة كأس العالم لكرة السلة.
ورغم الخسارة، لكن منتخب الأردن قدم صورة مشرقة عن كرة السلة الأردنية ووقف نداً منافسا لنظيره اليوناني وبخاصة في الربع الثالث.

ورفع منتخب اليونان رصيده إلى نقطتين ليتصدر المجموعة الثالثة مقابل نقطة واحدة لصقور الأردن.
ويخوض منتخب الأردن ثاني مواجهاته في المونديال بعد غد الاثنين أمام نيوزيلندا على أن يختتم لقاءاته في دور المجموعات الأربعاء المقبل حيث يلعب أمام الولايات المتحدة الأمريكية.

أعلن منتخب الأردن عن بداية جيدة، حيث تقدم 7-4 بعد ثلاثية ناجحة من سامي بزيع وسعت الفارق.

وتعامل منتخب الأردن بواقعية مع المباراة، وحاول على فرض الرقابة اللازمة على لاعبي اليونان وانككو وميكوس وكونزاليس.

واعتمد منتخب الأردن على روندي وزيد عباس والدويري الذين تناوبوا على القيام بأدوارهم تحت السلة فيما تفرع بزيع وفريدي سلاح الثلاثيات.

وخرج منتخب الأردن مع نهاية الربع الأول متأخراً بفارق 5 نقاط، 14-19.

وفي الربع الثاني حافظ منتخب الأردن على رتمه، لكن منتخب اليابان ضاعف من محاولاته لتوسيع الفارق والذي وصل لـ “13” نقطة حيث حسمه لصالحه بنتيجة 46-33.

وقدم منتخب الأردن أداء مميزاً في الربع الثالث حيث بدت رغبته في تقليص الفارق، فسجل بزيع وفريدي أكثر بسلاح الثلاثيات، فيما استثمر محمد شاهر وروندي الكرات تحت السلة كما يجب لينتهي الربع بتقدم اليونان بفارق 6 نقاط، 66-60.

وعاد الدويري للمشاركة في الربع الأخير، وتقدم منتخب اليونان 69-62، وطلب مدرب الأردن وسام الصوص وقتاً مستقطعا بعد شعوره بغياب التركيز عن لاعبيه.

ووسع منتخب اليونان الفارق لصالحه 79-66، ثم 83-69، حيث تراجع المردود البدني للاعبي منتخب الأردن.

وواصل منتخب الأردن تراجعه لينهي اليونان المباراة بتقدمه بفارق 21 نقطة وبنتيجة 92-71.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *