رونالدو يفاجئ الجميع: {الملك سيلعب اليوم} – صحيفة الصوت

خيسوس يتألق بهاتريك ويقود آرسنال للفوز بـ«كأس استاد الإمارات»

فاجأ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الوسط الرياضي الإنجليزي وعشاقه من جميع أنحاء العالم، بالقول إنه سيعود للمشاركة مع فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، عبر المباراة الودية المقررة أمام رايو فايكانو الإسباني، اليوم الأحد، على ملعب «أولد ترافورد» معقل فريق مانشستر.

وغاب رونالدو عن مانشستر يونايتد في جولته إلى تايلاند وأستراليا استعداداً للموسم الجديد، وأرجع السبب في ذلك لظروف عائلية، وسط تقارير تحدثت حول رغبته في الرحيل عن الفريق.

وعاد رونالدو قبل أيام قليلة إلى تدريبات مانشستر يونايتد، ليناقش مع المدير الفني إيريك تن هاغ مستقبله مع الفريق، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء البريطانية «بي إيه ميديا».

رونالدو أعلن مشاركته في مباراة رايو فايكانو الودية اليوم (رويترز)

وبعدها أعلن رونالدو أنه سيعود للمشاركة مع الفريق في المباراة الودية المقررة أمام رايو فايكانو.

ورداً على منشور على تطبيق «إنستغرام» يفيد بأنه جرى استبعاده من قائمة الفريق، قال رونالدو: «الملك سيلعب يوم الأحد».

وحال مشاركته، ستكون المباراة هي الأولى لرونالدو مع مانشستر يونايتد منذ المباراة التي خسرها الفريق أمام برايتون صفر-4 في السابع من مايو (أيار) الماضي، في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

من جهة ثانية، واصل المهاجم البرازيلي الدولي جابرييل خيسوس تألقه مع فريقه الجديد آرسنال، وأحرز 3 أهداف (هاتريك) ليقود الفريق إلى الفوز الساحق 6-صفر على إشبيلية الإسباني أمس، في مباراتهما على لقب «كأس استاد الإمارات» الودية. وحسم آرسنال المباراة تماماً في شوطها الأول برباعية نظيفة، أحرزها بوكايو ساكا في الدقيقتين: 10 من ضربة جزاء، و19، وجيسوس في الدقيقتين 13 و15.

وفي الشوط الثاني، أكمل جيسوس الهاتريك بالهدف الخامس لآرسنال في الدقيقة 77، قبل أن يختتم إدوارد نيكيتا التسجيل في المباراة بالهدف السادس في الدقيقة 88.

وهذ الفوز هو السادس على التوالي لآرسنال في 6 مباريات ودية خاضها هذا الصيف، في إطار استعداداته للموسم الجديد.

وكان نادي آرسنال قد أعلن منح شارة قيادة الفريق للاعب الوسط النرويجي الدولي مارتن أوديجارد، قبل انطلاق موسم 2022-2023.

وكان أوديجارد (23 عاماً) قد انضم في البداية للنادي اللندني على سبيل الإعارة قادماً من ريال مدريد، في يناير (كانون الثاني) 2021، قبل أن يتعاقد مع النادي بشكل دائم في أغسطس (آب) من العام الماضي، مقابل نحو 35 مليون يورو (35.76 مليون دولار) بعد تألقه بقيادة المدرب ميكيل أرتيتا.

وكانت أول مباراة لأوديجارد كقائد لآرسنال أمام إشبيلية أمس، وقال أوديجارد: «بالطبع كنت سعيداً وفخوراً وممتناً للغاية لثقة المدرب، ورغبته في أن أكون القائد. هذا إنجاز كبير بالنسبة لي، ومن الجيد أن أكون جزءاً من هذا الفريق الرائع، لذلك سأستمتع بذلك».

وظل آرسنال من دون قائد دائم منذ أن أقدم أرتيتا على عزل القائد السابق بيير إيمريك أوباميانغ الموسم الماضي، قبل أن ينتقل المهاجم الغابوني إلى برشلونة الإسباني في وقت سابق من العام الجاري.

وتولى ألكسندر لاكازيت قيادة آرسنال في النصف الثاني من الموسم الماضي؛ لكن المهاجم الفرنسي سرعان ما فقد مكانه في التشكيلة الأساسية، وعاد بعدها إلى ناديه السابق أولمبيك ليون.

وأوديجارد ليس غريباً على القيادة، إذ يقود منتخب النرويج الأول منذ مارس (آذار) من العام الماضي.

وقال أرتيتا بعد الانتصار، عن أوديجارد: «إنه يمثل قيم النادي والطاقم الفني. يحظى باحترام الجميع داخل النادي، وأنا فخور بمنحه شارة القيادة».

ويبدأ آرسنال مسيرته في الموسم الجديد للدوري الممتاز خارج ملعبه أمام كريستال بالاس اللندني، يوم الجمعة المقبل.

يذكر أن آرسنال وافق على إعارة مدافعه البرتغالي الشاب نونو تافاريس إلى أولمبيك مرسيليا المنافس في الدوري الفرنسي للعبة الشعبية، لموسم واحد.

وكان تافاريس (22 عاماً) قد انضم إلى آرسنال اللندني الذي يقوده المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا في يوليو (تموز) العام الماضي قادماً من بنفيكا البرتغالي، وشارك مع الفريق الأول للنادي في 28 مباراة في جميع المنافسات، محرزاً هدفاً وحيداً، إلى جانب المساهمة في تهيئة فرصتين للتهديف.

لكن تافاريس وجد نفسه زائداً عن حاجة الفريق، بعد تعاقده مؤخراً مع المدافع الأوكراني الدولي أولكسندر زينتشنكو من مانشستر سيتي بطل إنجلترا.

وحوَّل مرسيليا أيضاً إعارة لاعبه الفرنسي ماتيو جندوزي (لاعب آرسنال) إلى تعاقد دائم في وقت سابق من الشهر الجاري.

وفي نهاية الموسم الماضي، احتل مرسيليا المركز الثاني بين فرق الدوري الفرنسي بعد البطل باريس سان جيرمان، وتأهل للمنافسة في دوري أبطال أوروبا.


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *