روجر فيدرر يترك التنس بعد 18 عاما من التوقعات مع اعتزال أيقونة ويمبلدون
روجر فيدرر يترك التنس بعد 18 عاما من التوقعات مع اعتزال أيقونة ويمبلدون
روجر فيدرر يترك التنس بعد 18 عاما من التوقعات مع اعتزال أيقونة ويمبلدون
أعلن ROGER FEDERER أنه سيعتزل التنس عن عمر 41 عامًا بعد كأس Laver Cup هذا الشهر في لندن.
سيتقاعد روجر فيدرر من رياضة التنس بعد كأس لافر هذا الشهر - بعد 18 عامًا من اقترابه من الابتعاد عن الرياضة. يوم الخميس ، أصدر اللاعب العظيم بيانًا عاطفيًا حيث أوضح أن جسده لم يعد قادرًا على تحمل قسوة اللعبة الاحترافية ، بعد أن توقف عن اللعب منذ خضوعه لجراحة ثالثة في الركبة العام الماضي.
وقال "كما يعلم الكثير منكم ، واجهتني السنوات الثلاث الماضية تحديات في شكل إصابات وعمليات جراحية". "لقد عملت بجد للعودة إلى الشكل التنافسي الكامل. لكنني أعرف أيضًا قدرات جسدي وحدودها ، وكانت رسالتها إلي مؤخرًا واضحة."

تمتع المايسترو السويسري بمسيرة مهنية رائعة ، حيث فاز بـ 20 لقبًا في البطولات الأربع الكبرى بعد أن ظهر على الساحة بفوزه الكبير الأول في ويمبلدون في عام 2003. بشكل عام ، حقق اللاعب البالغ من العمر 41 عامًا 103 ألقاب مهنية ، وقضى إجماليًا تراكميًا 310 أسابيع مثل العالم رقم 1.

ومع ذلك ، فقد كاد أن يستقيل قبل فترة طويلة من ترسيخ مكانته الأسطورية. في عام 2004 ، لم يدافع عن لقبه في SW19 فحسب ، بل حصل أيضًا على بطولة أستراليا وأمريكا المفتوحة أيضًا ، وهو ما جعله يتصدر التصنيف العالمي. وفي تلك المرحلة ، على الرغم من أنه كان يبلغ من العمر 22 عامًا فقط ، فقد فكر في الانتهاء.
المصدر: 
https://www.express.co.uk/sport/tennis

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *