ختام بطولة العالم للمصارعة تحت 20 عام | رياضة محلية – صحيفة الصوت

جريدة الملاعب –

رئيس الاتحاد الدولي يشيد بحسن استضافة الأردن للحدث العالمي

إعداد اللجنة الإعلامية لإتحاد الإعلام الرياضي

اختتمت أمس الأحد منافسات بطولة العالم للمصارعة تحت سن 20 عاما، التي استمرت منافساتها ثمانية أيام في صالة الأميرة سمية بنت الحسن بمدينة الحسين للشباب بمشاركة 1200 رياضي ورياضية يمثلون 63 دولة، ونظمها الاتحاد الاردني للمصارعة بإشراف الاتحاد الدولي للمصارعة.

وعلى هامش البطولة تحدث رئيس الاتحاد الدولي للمصارعة الصربي نيناد لالوفيتش للجنة الاعلامية المنبثقة عن الاتحاد الأردني للإعلام الرياضي، مشيداً بحسن التنظيم الأردني للبطولة.

وشدد لالوفيتش أن الأردن كانت عند حسن ظنه حينما راهن عليها المكتب التنفيذي للاتحاد ومنحها تنظيم البطولة على حساب ألبانيا وتركيا واليونان.

وأضاف أن ما يميز بطولة العالم في الأردن سرعة تجهيز الصالة الرياضية وحسن الضيافة وتسهيل إجراءات دخول وخروج الوفود الرياضية للبلاد ومنحهم التأشيرات بأوقات قياسية وهذا الأمر أثبت أن النشامى على قدر المسؤولية الموكلة إليهم.

وأعرب لالوفيتش على امتنانه للاتحاد الاردني للمصارعة برئاسة م. محمد العواملة ونائب الرئيس م. عبدالله قطيشات مدير البطولة وعبد العزيز طمليه مدير اتحاد المصارعة الذين قاموا بجهود كبيرة جدا من أجل إنجاح البطولة التي نقلت من بولندا لعدم جاهزية الأمور التنظيمية واللوجستية، إلى الأردن قبل انطلاقها بنحو الشهر وتم بذل الكثير من الجهد لتخرج إلينا بهذه الحلة البهية.

وعبر لالوفيتش عن سعادته الكبيرة بنجاح البطولة بكل المقاييس التنظيمية والمستوى الفني مبينا أن هذا النجاح سينعكس إيجابا على أي ملفات تنظيمية تقدمها الأردن مستقبلا.

نتائج اليوم السادس

وشهد اليوم السادس من البطولة اقامة الأدوار التمهيدية للمصارعة الرومانية “رجال” للأوزان ٦٠ كغم و٦٧ كغم و٧٢ كغم و٨٢ كغم و٩٧ كغم إضافةً إلى نهائيات أوزان المصارعة الرومانية للسيدات للأوزان ٥٥ كغم و٦٣ كغم و٧٧ كغم و٨٧ كغم ٩٧ كغم.

وتوج الكازاخستاني إيشار كورباييف بالميدالية الذهبية لمنافسات وزن ٥٥ كغم وحقق الأذربيجاني فريد صديقهل الميدالية الفضية وجاءت الميدالية البرونزية عبر كل من القيرغيزستاني نورستان سووركولوف والأوزبكي أليشر جانييف.

وضمن منافسات وزن ٦٣ كغم توج الإيراني أحمدرزا نزهد بالميدالية الذهبية وحقق القيرغيزستاني زانتورو ميرزاليف الميدالية الفضية ونال كل من الكازاخستاني دينيسلام ساجيجان والياباني فورونا ساوادا الميدالية البرونزية.

وضمن منافسات وزن ٧٧ كغم حقق الإيراني اليرزة مراد الميدالية الذهبية والمالدوفي الكسندرو سولوفي الميدالية الفضية وحقق الهندي ديباك بونيا الميدالية البرونزية.

واقيمت المواجهة النهائية للمصارعة الرومانية الرجال والسيدات مساء (الأحد)، حيث سيحضر عدد من المسؤولين لتتويج وتكريم الفائزين بالمراكز الأولى في مختلف الأوزان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *