تعمل إيه لو اشتريت ذهب غالي ؟.. “سمير فانوس” يجيب ؟

سجلت اسعار الذهب في مصر تراجعا ملحوظا خلال الأيام الماضية، لكن هل يعني هذا أن أسعار الذهب في مصر تراجعت بالفعل؟، في ظل ارتفاعات سجلها سعر المعدن الأصفر محليا، رغم استقرار سعر الذهب العالمي، وكذلك في ظل انهيار عالمي لسعر الذهب.
قال سمير فانوس ، الخبير بالمشغولات الذهبية، إن السعر العادل لجرام الذهب عيار 21 نحو 750 جنيها، بينما يشهد ارتفاعات مقارنة بالسعر العالمي لتقلبات الأسواق.
وأكد أن ارتفاع اسعار الذهب في مصر الفترة الماضية، جاء نتيجة زيادة في الطلب وليس نقصا في المعروض، فيما يواجه سعر الذهب إجراءات الاستيراد التي تضيف عبئا إضافيا على المنتج.
وتمتلك مصر نسبة عالية من احتياطيات الذهب الخام العالمية وتصدر مصر خام الذهب للتنقية وتستورده على هيئة أونصة ذهب بالأسعار العالمية، وفق محمد كرم.
وقال سمير فانوس خبير المجوهرات ، إن سعر الذهب العادل، في هذا الوقت له عدة اعتبارات منها اجراءات الاستيراد، وأزمات الساحة العالمية، مؤكدا أن أسعار الذهب في مصر تشهد في بعض الأحيان تراجعا مقارنة بالسعر العالمي، ويكون ذلك تحديدا حينما تشهد السوق حالة من الإقبال على بيع المقتنيات، مشيرا إلى أنه في الوقت الحالي هناك صعوبات في استيراد الذهب بالأسعار العالمية.
لو اشتريت غالي تعمل ايه؟
ونصح سمير فانوس خبير المجوهرات ، الأشخاص الذين قاموا بالشراء خلال ارتفاع الأسعار في مصر، بمعاودة الشراء، واحتساب متوسط سعر الشراء، مؤكدا أن أسعار الذهب ترتفع بمرور الوقت.
هل نشتري مشغولات أم سبائك؟
ونصح سمير فانوس خبير المجوهرات بشراء المشغولات الذهبية، جنبا إلى جنب مع شراء السبائك والجنيهات، موضحا أنها تستخدم ويزيد سعرها أيضا، موضحا أن المشغولات جمعت بين تخزين القيمة والاستخدام بخلاف السبائك والجنيهات.
وأوضح سمير فانوس أن الاستثمار في الذهب يجب أن يتعامل معه المواطن على أنه استثمار طويل الأجل، وليس للمضاربة التي هي سرعة البيع والشراء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *