تجمع للمراهقين يستفز طهران.. وفيديو لشابات بلا حجاب – صحيفة الصوت

يبدو أن تنظيم عدد من المراهقين والمراهقات حدثاً للتزلج على الألواح في منطقة شيراز وسط البلاد، استفز السلطات في إيران ، خصوصاً بعد أن اختلط العشرات من الجنسين ولم ترتدِ الفتيات الحجاب.

فبعد أن رفع عشرات المراهقين شعار “موالید ما بعد 2010″، متحدين مجموعة أخرى موالية للسلطات الرسمية، حملت نفس الاسم في شارع شهيد تشمران، أعلن قائم مقام شيراز اعتقال 10 أشخاص.

“سلوك شاذ”

كما وصف سلوك الفتيات اللواتي ظهرن بلباس غربي بلا حجاب بـ “الشاذ وغير المسبوق حتى قبل الإسلام” وفق تعبيره. وقال “فور علمنا بهذا الموضوع، وبالتنسيق بين القضاء والشرطة، تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحديد العناصر المؤثرة في إقامة الحفل”. بحسب ما نقلت شبكة إيران إنترناشيونال.

لكن بعد ساعات، أعلن رئيس قضاة محافظة فارس أن “خمسة فقط من الجناة الرئيسيين اعتقلوا بعد تحديد هويتهم وكلهم كانوا منظمي هذا التجمع، ولم يعتقل أي من المراهقين المشارکين بحسب ما نقلت وكالة فارس”.

بلا حجاب

في حين أظهرت المقاطع التي انتشرت خلال الساعات الماضية، على مواقع التواصل، عددا من الفتيات في سن المراهقة يسرن في الشارع بلا الحجاب الإلزامي، برفقة عدد من الصبية أيضاً.

يذكر أن مسألة الحجاب الإلزامي أصبحت من المواضيع الشائكة في البلاد، مع خروج العديد من الناشطات بلا غطاء على الرأس في تحد للسلطات، على الرغم من أن نهاية العديد منهن كانت في السجن.

فيما تواجه السلطات تلك الحالات، بتسيير دوريات “إرشادية” من أجل مكافحة ما تسميه بـ”الحجاب السيئ”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *