بوغبا يغيب عن يوفنتوس قبل أن يبدأ… وتشافي يرى عودة ميسي إلى برشلونة «مستحيلة» – صحيفة الصوت

بايرن ميونيخ يضم المهاجم الفرنسي الواعد ماتيس تيل… وموكييلي من لايبزيغ إلى سان جيرمان

في الوقت الذي تتسارع فيه حركة الأندية للتحضيرات للموسم الكروي الجديد تعثرت جهود لاعب الوسط الدولي الفرنسي بول بوغبا المنتقل مؤخراً إلى يوفنتوس الإيطالي للحاق بفريقه بالمرحلة الأخيرة من جولة الإعداد في الولايات المتحدة حيث من المقرر مواجهة برشلونة الإسباني ودياً بسبب تعرضه لإصابة في الركبة.

ولن يسافر بوغبا مع فريق السيدة العجوز إلى تكساس لمواجهة برشلونة الإسباني في المباراة الودية المقررة غداً.

ونشر يوفنتوس بياناً عبر موقعه الإلكتروني قال فيه: «بعد الإبلاغ عن ألم في ركبته اليمنى، خضع بول بوغبا لصورة بالأشعة كشفت عن وجود ضرر في الغضروف المفصلي، سيخضع لاستشارة اختصاصي بجراحة العظام خلال الساعات القليلة المقبلة».

ويتعين على نادي «السيدة العجوز» الذي يخوض حالياً جولة صيفية تحضيرية في الولايات المتحدة، مغادرة كاليفورنيا مؤقتاً إلى تكساس في دالاس، حيث يرتقب أن يواجه برشلونة لكن الدولي الفرنسي لن يكون على متن هذه الرحلة.

وعاد بطل العالم بوغبا إلى يوفنتوس للمرة الثانية هذا الشهر بعقد حرّ، قادماً من مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي انضم إليه بصفقة قياسية في 2016 بلغت 105 ملايين يورو.

وكان ابن التاسعة والعشرين أساسياً في تشكيلة المدرب ماسيميليانو أليغري التي فازت في افتتاح مباريات الجولة على تشيفاس غوادالاخارا المكسيكي 2 – صفر الجمعة.

ماتيس تيل يعزز هجوم بايرن ميونيخ (إ.ب.أ)

ويستهل يوفنتوس مشواره في الموسم الجديد للدوري الإيطالي بمواجهة ساسولو في 15 أغسطس (آب) المقبل.

وفي الولايات المتحدة أيضاً اعترف تشافي هرنانديز المدير الفني لبرشلونة بأن عودة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى صفوف الفريق في الوقت الحالي «مستحيلة»، لكنه رفض استبعاد ذلك مستقبلاً. وكان مشوار ميسي مع برشلونة الذي استمر 21 عاماً قد انتهى في أغسطس الماضي عندما انضم إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة انتقال حر، في ظل المشكلات المالية التي يعاني منها النادي الكتالوني.

لكن ميسي، المتوج بجائزة الكرة الذهبية سبع مرات كأفضل لاعب في العالم، سجل ستة أهداف خلال موسمه الأول في الدوري الفرنسي وهو ما يشكل أسوأ سجل له خلال موسم واحد منذ أن سجل العدد نفسه من الأهداف في الدوري الإسباني في موسم 2005 – 2006، عندما كان في الثامنة عشر من عمره. ويتبقى عام واحد فقط في عقد ميسي مع باريس سان جيرمان، علماً بأن العقد يتضمن بنداً يسمح بالتمديد لعام آخر، وقد صرح خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الأحد بأنه لا يعتقد أن قصة النجم الأرجنتيني مع برشلونة قد انتهت.

أما تشافي، زميل ميسي السابق في برشلونة والمدير الفني الحالي للفريق، فقد صرح خلال مؤتمر صحافي أمس على هامش مباراته المقبلة ضد يوفنتوس، بأن مثل هذه الخطوة ليست مجدية، على الأقل في الوقت الحالي. وأوضح: «ميسي مرتبط بعقد، فك ارتباطه مع سان جيرمان وعودته لبرشلونة يبدو مستحيلاً حالياً».

وأضاف: «ميسي أفضل لاعب كرة قدم في العالم وفي التاريخ. رئيس النادي لابورتا قال بالفعل إن قصة ميسي مع برشلونة لم تنته، لكن هذا ليس الوقت المناسب للحديث عن ذلك».

وقدم تشافي فترة ناجحة منذ توليه تدريب برشلونة في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، حيث قاد الفريق للمركز الثاني في الدوري بعد أن كان يحتل المركز التاسع تحت قيادة المدرب السابق رونالد كومان.

والآن يتوقع أن يعود برشلونة للمنافسة على الألقاب بعد تعزيز صفوفه بنجوم أمثال البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي والبرازيلي رافينيا.

ورغم ذلك، أكد تشافي أنه لا يسعى لمقارنته بالمدربين الأسطوريين لبرشلونة، جوسيب غوارديولا والهولندي يوهان كرويف، وعلق قائلاً: «ليس لدي فكرة عن معادلة أرقام غوارديولا، ما أريده لبرشلونة هو الفوز».

وتابع: «هي ليست مسألة غرور، لا أريد التفوق على جوسيب أو يوهان أو أي شخص. بل بالعكس لقد استفدت منهما، فأنا تلميذ لهما… حلمي هو إعادة برشلونة للقمة على العالمية».

وفي ألمانيا، أعلن نادي بايرن ميونيخ حامل لقب بطل الدوري الألماني تعاقده أمس مع المهاجم الفرنسي الواعد ماتيس تيل (17 عاماً) من رين الفرنسي.

ولم يكشف بايرن ميونيخ تفاصيل التعاقد، لكن تردد أن قيمة الصفقة 30 مليون يورو وتمتد لمدة خمسة أعوام. وشارك تيل في عشر مباريات مع الفريق الأول لنادي رين خلال الموسم الماضي، وقاد بلاده للتتويج بلقب البطولة الأوروبية لمنتخبات تحت 17 عاماً في مايو (أيار) الماضي. وقال حسن صالح حميديتش مدير الكرة بنادي بايرن ميونيخ: «ماتيس تيل واحد من أبرز المواهب في أوروبا، يتمتع بسرعة كبيرة وقوة فنية كما أنه مهاجم متعدد الإمكانات».

وأضاف: «نحن نتابعه منذ فترة طويلة وتمكنا من إقناعه باتخاذ خطواته المهمة المقبلة معنا في ميونيخ. نحن فخورون بذلك، حيث إنه كانت هناك العديد من الأندية التي ترغب في ضمه».

وتابع: «تطوير مثل هذا اللاعب الشاب الاستثنائي يعد مشروعاً مثيراً بالنسبة لنا جميعاً. ماتيس يحتاج بالطبع إلى الوقت، فهو بحاجة إلى دقائق مشاركة على الملعب والدخول في الإيقاع. نحن جميعاً نثق في أنه أمامه مسيرة احترافية رائعة، وأنه سيساعد فريقنا».

وكان تيل قد أعلن عبر وسائل التواصل الاجتماعي الأحد رحيله عن رين الذي يرتبط بعقد معه حتى عام 2024.

وقال تيل في بيان نشره النادي الألماني:: «بايرن واحد من أفضل الفرق في العالم. أتطلع بشدة إلى هذا التحدي الهائل وسأقدم كل ما لدي من أجل تحقيق مزيد من الألقاب».

وأصبح تيل خامس صفقة صيفية لبايرن ميونيخ المتوج بالبوندسليغا عشر مرات متتالية، بعد السنغالي ساديو ماني (القادم من ليفربول) والهولندي ماتيس دي ليخت (يوفنتوس) ونصير مزراوي وريان جرافنبرغ (القادمين من أياكس الهولندي). وأنفق بايرن نحو 150 مليون يورو حتى الآن ويوجه أنظاره أيضاً نحو كونراد لايمر لاعب لايبزيغ.

إلى ذلك، أكّد المدافع الفرنسي نوردي موكييلي، رحيله عن نادي لايبزيغ بطل كأس ألمانيا في طريقه لانضمام إلى باريس سان جيرمان بطل فرنسا، علماً بأن نادي تشيلسي الإنجليزي كان يسعى أيضاً لضمّه.

وقال اللاعب الدولي البالغ 24 عاماً في شريط فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي: «جماهير لايبزيغ، بعد أربع سنوات سوياً، وصلت قصتنا إلى نهايتها».

وسيسمح وصول هذا المدافع الذي خطا خطواته الأولى في باريس أف سي قبل انتقاله إلى لافال ومونبلييه وثم لايبزيغ في 2018، لسان جيرمان بالحصول على حلول إضافية على الجناح الأيمن حيث يلعب الدولي المغربي أشرف حكيمي.

كما بإمكان موكييلي أن يلعب ضمن دفاع مكوّن من ثلاثة لاعبين، وهو نظام يفضله المدرب الباريسي الجديد كريستوف غالتييه الذي حلّ بدلاً من الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.

وسيصبح موكييلي ثالث لاعب ينضم إلى بطل فرنسا في سوق الانتقالات الصيفية، بعد لاعب الوسط البرتغالي فيتينيا من بورتو والمهاجم الفرنسي الشاب هوغو إيكيتيكي (20 عاماً) من رينس.


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *