بايرن ميونيخ يبدأ عهد ما بعد ليفاندوفسكي بقوة… ونكونكو الأفضل في ألمانيا – صحيفة الصوت

بايرن ميونيخ يبدأ عهد ما بعد ليفاندوفسكي بقوة… ونكونكو الأفضل في ألمانيا


الاثنين – 4 محرم 1444 هـ – 01 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [
15952]


نوير حارس وقائد البايرن بين زملائه يرفع كأس السوبر الألمانية (د.ب.أ)

برلين: «الشرق الأوسط»

بدأ بايرن ميونيخ الألماني عهده الجديد من دون هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، محرزاً لقب كأس السوبر الألمانية للموسم الثالث توالياً، بفوزه على لايبزيغ بنتيجة 5-3، بينها هدف لمهاجمه الجديد السنغالي ساديو ماني، بينما كان عزاء الخاسر في اختيار مهاجمه الفرنسي كريستوفر نكونكو أفضل لاعب لموسم 2021-2022 في ألمانيا.
وجمع نكونكو جائزة الأفضل التي تمنح من الصحافيين، مع الجائزة التي سبق أن نالها من قِبَل اللاعبين والمدربين.
وجمع نكونكو الذي مدد عقده مع لايبزيغ لموسمين حتى 2026، 134 نقطة وتقدم بفارق 6 نقاط عن حامل هذه الجائزة لموسمين توالياً، الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي غادر بايرن ميونيخ هذا الصيف بعد 8 مواسم في صفوفه، من أجل الانضمام لبرشلونة الإسباني.
وقال الفرنسي البالغ من العمر 24 عاماً، وفق بيان نشرته مجلة «كيكر» التي أطلقت هذه الجائزة عام 1960 مع مشاركة 700 صحافي رياضي في التصويت: «أنا فخور جداً، وأعرف كيف أقدر هذه المكافأة تماماً. قبل كل شيء يجب أن أشكر فريقي ومدربي وجميع الذين يساعدونني. من دون دعمهم، كان من المستحيل تقديم موسم من هذا النوع، أتطلع الآن إلى الأمام».
ونال حارس مرمى آينتراخت فرانكفورت كيفن تراب المركز الثالث، بسبب دوره في قيادة فريقه لإحراز لقب مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» الموسم الماضي.
وبات نكونكو الذي خسر مع لايبزيغ مباراة كأس السوبر الألمانية ضد بايرن ميونيخ 3-5 لكنه سجل من ركلة جزاء، ثاني لاعب فرنسي ينال هذه الجائزة بعد فرانك ريبيري عام 2008.
وسبق للاعبي ومدربي الدوري الألماني أن اختاروا في منتصف مايو (أيار) لاعب باريس سان جيرمان السابق كأفضل لاعب في «بوندسليغا» للموسم الماضي، بفضل أهدافه العشرين وتمريراته الحاسمة الـ13 في 34 مباراة.
من جهته، بدأ البايرن موسمه بخماسية، وكأس سوبر، في مرحلة ما بعد ليفاندوفسكي، تناوب على تسجيلها جمال موسيالا في الدقيقة 14، وماني (31)، والفرنسي بنجامان بافار (45)، وسيرج غنابري (66)، ولوروا ساني (90- 8)، بينما أحرز مارسيل هالزنبرغ في الدقيقة 59، ونكونكو (77 من ركلة جزاء)، والإسباني دانيال أولمو (89) أهداف لايبزيغ.
وقال غنابري بعد الفوز: «نأمل كثيراً في هذا الموسم أن نكون في القمة مرة أخرى في (البوندسليغا)، والفوز بالكأس، وسنرى ما سنحققه في دوري الأبطال. لعبنا مباراة جيدة في السوبر. كان من المهم بالنسبة لنا الفوز والظفر بهذه الكأس».
وهي المباراة الأولى الرسمية للنادي البافاري منذ رحيل نجمه ليفاندوفسكي إلى برشلونة الإسباني، وتعاقده مع ماني من ليفربول. وكان المدرب يوليان ناغلسمان الذي قاد بايرن ميونيخ الموسم الماضي إلى اللقب العاشر توالياً في «البوندسليغا» بفضل الأهداف الـ35 لليفاندوفسكي، نشيطاً في سوق الانتقالات، فبعد التعاقد مع ماني، أفضل لاعب أفريقي، ضم قطب دفاع المنتخب الهولندي ماتيس دي ليخت من يوفنتوس مقابل 67 مليون يورو (68.2 مليون دولار)، بالإضافة إلى ثنائي أياكس أمستردام الهولندي: الدولي المغربي نصير مزراوي، وراين غرافنبرج، والمهاجم الفرنسي الواعد ماتيس تل من رين كبديل محتمل طويل الأمد لليفاندوفسكي.



رياضة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *