بالصور تنظيف فلتر غسالة الملابس الأتوماتيك في 5 دقائق – صحيفة الصوت

تنظيف فلتر غسالة الملابس

إذا كانت ملابسك تخرج من الغسالة برائحة كريهة مغطاه بالوبر، فقد يكون حان الوقت لـ تنظيف فلتر غسالة الملابس فتنظيف الفلتر كل شهرين على الأقل يمكن أن يمنع العديد من المشاكل التي قد تتعرض لها غسالة الملابس الأتوماتيك. لذلك يجب الاهتمام بتنظيف فلتر غسالة الملابس الأتوماتيك. ففي هذه المقالة سنوضح لكم كيفية تنظيف فلتر غسالة الملابس الأتوماتيك.

أين يوجد الفلتر في الغسالة؟

إن أفضل طريقة للعثور على مكان الفلتر في الغسالة هي الرجوع إلى دليل المستخدم الخاص بك. لكن إذا كنت تريد البحث عنه بنفسك فهذه بعض الأماكن الشائعة التي قد تجد فيها فلتر الغسالة.

أولاً: غسالات التحميل العلوي

يجب أن تضع في اعتباراك أن بعض أنواع غسالات التحميل العلوي لا تحتوي على فلتر. فالعديد من الموديلات الحديثة ذاتية التنظيف ولا تحتوي على فلتر الوبر القابل للإزالة والتنظيف. بدلاً من ذلك يحتوي هذا النوع من الغسالات على مرشحات مضخة المياه والذي عادة ما يكون في الركن الأيمن السفلي من الغسالة. إذا كانت غسالاتك تحتوي على فلتر الوبر، حاول النظر حول الحافة العلوية لحوض الغسالة فقد تجد شاشة قابلة للإزالة تجمع الوبر.

ثانياً: غسالات التحميل الأمامي

تحتوي معظم أنواع الغسالات ذات التحميل الأمامي على باب في الجزء السفلي الأيمن من الماكينة والذي يحتوي على جهاز التقاط الوبر وفلتر مضخة المياه.

مع ذلك، فإن بعض الموديلات الأحدث لا تحتوي على مرشح الوبر القابل للإزالة لأنها ذاتية التنظيف.

هل تحتوي جميع الغسالات على فلاتر؟

لا تحتوي جميع أنواع الغسالات على فلاتر، حيث أن بعض موديلات الغسالات الحديثة تحتوي على مضخات تقوم بإزالة الوبر وتنظيف نفسها ذاتياً.

كم مرة يجب تنظيف فلتر الغسالة؟

قد تختلف المدة التي يجب عليك فيها تنظيف فلتر الغسالة وفقاً لتعليمات الشركة المصنعة. على سبيل المثال، توصي شركة LG و سامسونج بتنظيف فلتر الغسالة شهرياً. بينما، يوصي الخبراء تنظيف فلتر الغسالة من ماركة بوش مرتين سنوياً. بينما لا تنصح العلامات التجارية الأخرى مثل Whirlpool بمدة زمنية محددة لتنظيف فلتر الغسالة.

لكن يوصي الخبراء بضرورة تنظيف فلتر غسالة الملابس الأتوماتيك كل شهرين أو شهرين على الأقل لضمان الحفاظ على الغسالة والحصول على غسيل نظيف بدون رائحة كريهة مزعجة.

بالصور تنظيف فلتر غسالة الملابس الأتوماتيك

الخطوة الأولى تحديد موقع الفلتر وإزالته

أولاً

ثانياُ

ثالثاً

رابعاً

الخطوة الثانية تنظيف فلتر الغسالة

أولاً

ثانياً

ثالثاً

رابعاً

خامساً

الخطوة الثالثة إطالة عمر فلتر الغسالة

أولاً

ثانياً

ثالثاً

تنظيف سدادة الفلتر

تنظيف سدادة الفلتر

  • يجب أن تقوم بمسح سدادة باب الغسالة وهي عبارة عن قطعة مطاطية توجد مباشرة داخل باب الغسالة وهو الجزء الذي يمنع تسرب المياه عند امتلاء الغسالة بعد كل استخدام، حتى إذا قمت بتنظيف الفلتر بانتظام فإن أي شئ عالق في سدادة الباب يمكن أن يعلق في الفلتر ويسده.
  • استخدم قطعة من القماش النظيف لمسح المنطقة المكشوفة من سدادة الباب بعد كل غسلة.

لكي تطيل من عمر غسالتك وتحافظ عليها من الأعطال وتحصل على غسيل نظيف برائحة منعشة، يجب عليك اتباع خطوات تنظيف الفلتر التي تم ذكرها أعلاه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *