اليوم… بنزيمة وليفاندوفسكي وجهاً لوجه في قمة إسبانية {خارج الحدود} – صحيفة الصوت

اليوم… بنزيمة وليفاندوفسكي وجهاً لوجه في قمة إسبانية {خارج الحدود}

أنشيلوتي أكد أن العداوة المتبادلة بين الناديين ستضمن «مواجهة مثيرة»


السبت – 24 ذو الحجة 1443 هـ – 23 يوليو 2022 مـ رقم العدد [
15943]


ليفاندوفسكي يأمل تقديم نفسه بأفضل صورة في أول ظهور له مع العملاق الكاتالوني (أ.ف.ب) – بنزيمة يلتقط صورة مع أحد المعجبين قبل تدريباته في لوس أنجليس (د.ب.أ)

لاس فيغاس: «الشرق الأوسط»

يلتقي قطبا الكرة الإسبانية برشلونة وريال مدريد وجهاً لوجه اليوم في مباراة كلاسيكو ودية استعدادية للموسم الجديد، سيكون مسرحها مدينة لاس فيغاس والتي يمكن أن تعطي لمحة عن مستقبل التنافس الشديد بين العملاقين في الموسم المقبل.
ويرتبط اسم لاس فيغاس عاصمة الميسر بامتياز في صحراء نيفادا عادة باستضافة أشهر مباريات الوزن الثقيل في رياضة الملاكمة، أكثر من المواجهات بين نخبة الأندية الأوروبية الكروية.
ولكن لأمسية واحدة على الأقل، وعلى مرمى حجر من الأضواء المتلألئة في «فيغاس ستريب»، ستحظى اللعبة بمواجهة من العيار الثقيل حيث يلتقي برشلونة وريال مدريد في ملعب «أليجاينت» الذي يتسع لـ65 ألف متفرج، وهو الملعب الخاص لنادي لاس فيغاس رايدرز في كرة القدم الأميركية.
وستعطي هذه المباراة فكرة عما سيكون عليه الفصل الجديد من المنافسة بين قطبي الكرة الإسبانية.
فمع رحيل النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو عن برشلونة وريال مدريد توالياً، سيكون عدد كبير من اللاعبين الوافدين الجدد إلى صفوف الفريقين تحت الأضواء.
وقد تكون هذه المباراة الودية، أول مواجهة في كلاسيكو بين نجم ريال مدريد الفرنسي المخضرم كريم بنزيمة وهداف برشلونة الجديد البولندي روبرت ليفاندوفسكي المنضم حديثاً من بايرن ميونيخ الألماني.
وانضم بنزيمة إلى تدريبات ريال مدريد في لوس أنجليس مؤخراً بعد أن منحه النادي إجازة طويلة.
وأسهم أداء بنزيمة المذهل الموسم الماضي والأهداف الحاسمة التي سجلها إلى حد كبير في مساعدة ريال على إحراز لقب دوري أبطال أوروبا الـ14 في تاريخه معززاً رقمه القياسي في البطولة القارية في مايو (أيار) الماضي.
ورغم أن تقارير سابقة أشارت إلى أن بنزيمة لن يلعب أي دور في الكلاسيكو، فقد اختاره مدرب ريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي أساسياً في خط المقدمة في مباراة تدريبية في حرم جامعة كاليفورنيا الخميس، إلى جانب الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي والنجم البرازيلي فينيسيوس.
ومن المرجح أيضاً أن يمنح أنشيلوتي الفرصة أمام المدافع الألماني أنتونيو روديغر القادم من تشيلسي الإنجليزي ولاعب وسط موناكو السابق أوريليان تشواميني.
وقال أنشيلوتي في تصريحات أدلى بها: «التعاقدات تمنح جودة عالية للفريق».
وأضاف: «إنهم (اللاعبون الجدد) أفضل ما يمكن أن نجده في السوق. روديغر قلب دفاع ممتاز، وتشواميني رائع للغاية ولديه الكثير من الإمكانات».
ولمح أنشيلوتي إلى أنه استغل جولة ريال مدريد لتجربة خط الهجوم، مشيراً إلى الاضطراب غير المعتاد في منتصف الموسم الذي سيحدث هذا العام بسبب أول بطولة كأس عالم تقام في خضم إقامة البطولات الأوروبية.
وقال أنشيلوتي: «بنزيمة هو الخيار الأول لكن علينا أن نفهم أنه سيكون موسماً غريباً مع إقامة كأس العالم وعلينا النظر في خيارات مختلفة».
وقال أنشيلوتي إن أحد هذه الخيارات قد يكون إشراك النجم البلجيكي إدين هازار في مركز قلب الهجوم.
وإذا كانت المباريات الاستعدادية تأخذ طابعاً هادئاً عموماً ولا تُعَلَّق على نتيجتها أهمية كبيرة، يؤكد أنشيلوتي على أن العداوة المتبادلة بين ريال مدريد وبرشلونة تضمن أن تكون المواجهة بينهما مثيرة، وقال في هذا الصدد: «ستكون مباراة تنافسية للغاية. لن تكون استعراضية أبداً ضد برشلونة. ستكون مباراة رائعة».
في المقابل، ستكون الفرصة سانحة أمام مدرب برشلونة وأسطورته السابقة، تشافي هرنانديس، للتعرف عن كثب عن لاعبيه الجدد الذين تم التعاقد معهم في الآونة الأخيرة وعلى رأسهم ليفاندوفسكي، والجناح البرازيلي رافينيا من ليدز الإنجليزي بالإضافة إلى لاعب خط الوسط العاجي فرانك كيسيي من ميلان والمدافع الدنماركي أندرياس كريستنسن من تشيلسي.
وكشف برشلونة عن تعاقده رسمياً مع ليفاندوفسكي الأربعاء لكنه لم يخض المباراة التي فاز فيها فريقه على إنتر ميامي الأميركي 6 – صفر في اليوم ذاته.
ويتطلع النجم البولندي إلى العمل مع زملائه الجدد ويمكن أن يشركه تشافي في مواجهة الكلاسيكو وقال في هذا الصدد: «أنا دائماً متعطش للنجاح ولدي عقلية الفوز».
وأضاف: «هذا تحدٍ جديد بالنسبة لي وقد رأيت بالفعل أن هذا فريق يتمتع بإمكانيات هائلة. هناك الكثير من الجودة وأريد أن أبذل قصارى جهدي للنادي. أنا جاهز».
من جهة ثانية أعلن نادي برشلونة أنه باع نسبة إضافية تبلغ 15 في المائة من حقوق البث التلفزيوني في الدوري الإسباني، لصندوق الاستثمار الأميركي «سيكسث ستريت» على مدى السنوات الـ25 المقبلة.
وكان العملاق الكاتالوني قد باع بالفعل 10 في المائة من حقوق البث التلفزيوني في الدوري للمجموعة نفسها الأسبوع الماضي، في مقابل 207.5 مليون يورو (215 مليون دولار).
وقال برشلونة في بيان إنه «في المجموع، سيحصل سيكسث ستريت على 25 في المائة من حقوق البث التلفزيوني للنادي على مدى 25 عاماً مقبلة».
ولم يذكر النادي المبلغ الذي تم دفعه مقابل الـ15 في المائة الإضافية، لكن تقارير صحافية إسبانية قدرت المبلغ بنحو 400 مليون يورو.
ويساعد هذا الاتفاق بطل أوروبا خمس مرات على الاستمرار في التعاقدات الجديدة للموسم المقبل، بعد وصول النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي والبرازيلي رافينيا.
وسعى برشلونة يائساً إلى زيادة رأس المال بعد معاناته المالية في السنوات الأخيرة.
ففي أغسطس (آب) الماضي، قال جوان لابورتا الذي أُعيد انتخابه رئيساً للنادي الكاتالوني، إن التدقيق المالي كشف عن إجمالي ديون النادي البالغة 1.35 مليار يورو.
وسمح النادي لنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي بالرحيل عنه في يونيو (حزيران) الماضي، قائلاً إنه لا يستطيع الاحتفاظ به حتى براتب مخفض.



اسبانيا


الليغا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *