الفيصلي بدأ التجهيز لـ«الأولى»… والباطن: قرار «الانضباط» أنصفنا – صحيفة الصوت

الفيصلي بدأ التجهيز لـ«الأولى»… والباطن: قرار «الانضباط» أنصفنا


الثلاثاء – 20 ذو الحجة 1443 هـ – 19 يوليو 2022 مـ


يواصل الفيصلي مسيرته في المشاركة الأولى له بدوري أبطال آسيا حيث عبر إلى الدور الثاني

الدمام: علي القطان

قالت إدارة نادي الباطن إنها كانت واثقة بموقفها من الشكوى المقدمة من قبل نادي الفيصلي بشأن تأخر انطلاقة الشوط الثاني لمباراة الفريق الأخيرة ضد الاتحاد في دوري المحترفين السعودي من الموسم الماضي، مؤكدة أن قرار لجنة الانضباط كان منصفاً حينما رفض هذه الشكوى.
وبين مصدر مسؤول في إدارة النادي أن الشكوى التي تقدمت بها إدارة الفيصلي لم تسبب لهم أي إرباك في إنجاز خطط الموسم المقبل؛ حيث تم التجديد مع المدرب الكرواتي هورفات، وكذلك تمديد عقد البرتغالي فابيو أبرو، وكذلك الحارس الباراغوياني مارتن كمبانيا، حتى قبل إصدار الحكم بهذه القضية؛ «لأن كل موقف النادي كان قانونياً دون أي ثغرات يمكن استغلالها من قبل المدعي».
وكانت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي قد رفضت الشكوى المقدمة من نادي الفيصلي ضد نادي الباطن بشأن شبهة التلاعب بنتيجة مباراة الاتحاد والباطن وكذلك عدم أهلية مشاركة اللاعب عبد العزيز العرياني حيث تم قبول الشكوى من الناحية الشكلية فيما تم رفضها من الناحية الموضوعية مع وجود إمكانية بالاستئناف وفق المادة «139» من لائحة الانضباط والأخلاق.
وتشير المصادر في نادي الفيصلي إلى أن الإدارة لا تعتزم مواصلة التصعيد في القضية، وأنها بدأت فعلياً في إعداد الفريق من أجل العودة سريعاً إلى دوري المحترفين بعد هبوطه «الصادم» لأنصاره؛ خصوصاً أنه يواصل مسيرته في المشاركة الأولى له بدوري أبطال آسيا حيث عبر إلى الدور الثاني.
وبالعودة إلى نادي الباطن؛ فقد استبعد المصدر أن تدخل الإدارة في أي مشكلات قانونية تتعلق بالأنباء عن توقيع اللاعب أبرو لأحد الأندية الإماراتية، مبيناً أنه لم يتم التحقق من صحة هذه الأنباء، كما أن النادي مارس حقه القانوني بتمديد عقد اللاعب بموافقته وليس بشكل سري دون علمه.
أما على صعيد اللاعبين الأجانب الآخرين؛ فقد وقع اللاعب المغربي محمد رايحي لأحد الأندية الإماراتية فعلياً بعد إبلاغه بعدم استمرار العلاقة التعاقدية معه، فيما ينتظر أن يلحق به الهولندي يوسف الجبلي إلى الإمارات بعد أن ينهي مراحل علاجه الحالي حيث أصيب قبل أشهر عدة بقطع في الرباط الصليبي حرم الفريق من خدماته في جولات الحسم، إلا إن هدفه الذي سجله في المواجهة التي جمعت الباطن والفيصلي كان له الكلمة الفصل في تحديد ثالث الهابطين لدوري الدرجة الأولى.
وقد يلحق اللاعب البرازيلي ريناتو شافيز بالراحلين في حال إيجاد البديل الأكثر كفاءة فنية وبناء على تقرير المدرب هورفات؛ حيث إن المساعي متواصلة من قبل رئيس النادي، ناصر الهويدي، ونائبه مبارك الظفيري، من أجل إتمام عدد من الصفقات خلال الأسبوعين المقبلين مع بدء العد التنازلي لانطلاقة الدوري السعودي للمحترفين؛ المقررة في 25 أغسطس (آب) المقبل.
ويتوجب على الباطن تسديد التزاماته من أجل الحصول على شهادة الكفاءة المالية قبل قيد أي أسماء جديدة؛ حيث تبلغ ديون النادي نحو 20 مليون ريال رغم أن النادي لم ينجح أيضاً في نيل شهادة الكفاءة في فترة التسجيل الشتوية.
ومن المقرر أن يقيم الباطن معسكراً في تركيا يخوض خلاله 4 مباريات على الأقل تأهباً للموسم الجديد.



السعودية


السعودية


رياضة


رياضة سعودية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *