الطريقة الصحيحة لحساب دعم حساب المواطن بنفسك!

تبغى تعرف كل شي عن دعم حساب المواطن وإزاي تتأكد من الفلوس اللي مفروض تنزل في حسابك البنكي؟ يلا نشوف ونفهم السالفة خطوة بخطوة. يعني، لو أنت من الناس اللي يستفيدون من دعم حساب المواطن، ترا العادة عندنا هنا، إن الفلوس توصلك في العاشر من كل شهر ميلادي. بس، لازم تنتبه، لو العاشر صادف عطلة، يعني ما فيه دوام رسمي، ممكن يصير تغيير في موعد الصرف، يعني يا يقدمونها يا يأخرونها، على حسب الظروف.

أول شيء، ترا لك حق تشيك على الدعم اللي مفروض يوصلك أو لعيلتك من خلال رابط موقع حساب المواطن. يعني، الأمور ما فيها تعقيد:

  1. زور موقع حساب المواطن.
  2. انقر على خيار الدخول في الصفحة الأولى.
  3. إذا حاب، يمديك تستخدم حسابك في منصة النفاذ الوطني.
  4. حط معلوماتك، يعني اسم المستخدم وكلمة المرور.
  5. اضغط على “تسجيل الدخول”، ما فيها لخبطة.
  6. كود التحقق اللي يوصلك على الجوال، حطه.
  7. بعد كذا، اضغط على متابعة وروح لقسم “دراسة الأهلية”.
  8. وهناك، في ثواني تلقى كل الإجابات والتفاصيل عن نتائج الأهلية.

وإذا كنت تفكر متى بيصرفون الدفعة 76 من حساب المواطن، على البركة، مقررة يوم الأحد 10 مارس 2024. واللي ما شاف في حسابه فلوس، عادي، يقدر يعترض على النتيجة.

دعم حساب المواطن
دعم حساب المواطن

ترا صرف الدعم يتوقف على ثلاثة أشياء مهمة: كم عدد أفراد عيلتك، كم دخلك في الشهر، وأعمار أفراد عيلتك اللي أقل من 18 سنة. يعني، هذي العوامل تحدد إذا بتستلم دعم أو لا.

وإذا قابلتك أي مشكلة، أو شفت إن فيه خطأ في الدعم اللي جاك، ولا يهمك:

  1. ارجع لموقع حساب المواطن.
  2. ادخل على خانة “صوتك مسموع”.
  3. كتب معلوماتك وشكوتك كاملة.
  4. اضغط على “إرسال” وانتظر ردهم.
دعم حساب المواطن
دعم حساب المواطن

وتذكر، يمكن يأخذون وقت لين يردون عليك، يمكن يصل لثلاثة شهور. بس بعدها، بيوضحون لك كل شيء وإذا فيه مستحقات لك، بتلقاها في حسابك الشهر اللي بعده. وكذا، ما فيه أسهل من كذا!

ايضا : كيفية طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي السعودي: دليل شامل 2024

اسئلة شائعة ؟

تقدر تقدم على حساب المواطن في أي وقت عن طريق موقعهم الرسمي. املأ البيانات المطلوبة وتابع حالة طلبك من خلال الحساب الشخصي اللي أنشأته.
عشان تعرف قيمة الدعم اللي لك، دخل على موقع حساب المواطن وسجل دخولك. شيك على قسم "الحاسبة التقديرية" وحط معلوماتك من دخل شهري وعدد الأفراد. النظام بيعطيك تقدير للدعم اللي ممكن تحصل عليه.
إذا واجهت أي مشكلة أو إذا ما جاك الدعم، أول شيء تأكد من معلوماتك وحالة الأهلية في حسابك. إذا كل شيء تمام ولازال فيه مشكلة، قدم شكوى من خلال قسم "صوتك مسموع" في الموقع الرسمي لحساب المواطن. املأ النموذج وارسل شكواك وانتظر الرد.
سجل دخولك على موقع حساب المواطن وروح للإعدادات أو قسم "تحديث البيانات". هناك تقدر تعدل أو تحدث أي معلومة من بياناتك، من دخل شهري لعدد الأفراد وغيره.

بالنهايه نريد ان نشكركم لحسن متابعتكم واذا هناك اي تفاصيل او استفسار اكتب لنا بالتعليقات نحن هنا في صحيفة الصوت نريد خدمتكم .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *