السعودية لاستضافة نهائيات كأس آسيا للسيدات 2026 – صحيفة الصوت

السعودية لاستضافة نهائيات كأس آسيا للسيدات 2026


الاثنين – 4 محرم 1444 هـ – 01 أغسطس 2022 مـ


تسعى السعودية لأن تكون ثاني دولة في غرب آسيا تستضيف بطولة السيدات الآسيوية (الشرق الأوسط)

الرياض: «الشرق الأوسط»

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، عزمه الترشح لاستضافة نهائيات كأس آسيا لكرة القدم للسيدات 2026. ومن المقرر أن يتقدم الاتحاد السعودي للاتحاد القاري بملف متكامل مدّعم بالمتطلبات والشروط كافة، يتضمن الفعاليات والأحداث الرياضية العالمية والإقليمية التي استضافتها المملكة على مدى الأعوام القليلة الماضية وحظيت بإشادات عالمية.
وأكد ياسر المسحل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم أن الإعلان عن نية الترشح لاستضافة كأس آسيا للسيدات 2026، يأتي في ظل الدعم السخي واللامحدود من القيادة الرشيدة، والاهتمام الكبير من الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، وهو ما يدفع الاتحاد دائماً للمنافسة على استضافة كبرى الفعاليات الرياضية الإقليمية والقارية.
وأضاف المسحل أن الرغبة في استضافة البطولة، تأتي من منطلق تحقيق قفزات جديدة في ميدان كرة القدم النسائية في المملكة، والتي شهدت الأشهر الماضية انطلاقتها رغم حداثة عهدها.
وأشار رئيس الاتحاد السعودي إلى أن الخطة الطموحة التي وضِعت بشأن كرة القدم النسائية في السعودية، لا تستهدف فقط نشر اللعبة أو التمثيل المشّرف في البطولات، ولكن تقديم الاتحاد السعودي نسخة مميزة لكرة القدم النسائية.
واختتم المسحل حديثه بأن الاتحاد السعودي سيبدأ في تكوين لجنة مختصة، للعمل على ملف الاستضافة، وتقديمه بالصورة المشرفة للسعودية، من أجل تحقيق الهدف المنشود.


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *