الاتحاد يبحث عن مدافع أجنبي ومحور ارتكاز – صحيفة الصوت

الاتحاد يبحث عن مدافع أجنبي ومحور ارتكاز

إدارة النادي تسابق الوقت لتأمين مبالغ «الصفقات»


الأربعاء – 21 ذو الحجة 1443 هـ – 20 يوليو 2022 مـ رقم العدد [
15940]


طارق حامد (الشرق الأوسط)

جدة: إبراهيم القرشي

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عن تحركات اتحادية لتسليم لاعبي الفريق راتب شهر قبل انطلاقة مرحلة الإعداد للموسم الرياضي الجديد، في الوقت الذي تحرص على الوفاء بعدد من الالتزامات المالية على النادي للاعبين ومدربين سابقين، إلى جانب تأمين سيولة مالية لحسم التعاقدات التي تنوي إبرامها خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.
وبحسب المصادر فإن الخيارات الاتحادية في الميركاتو الصيفي تنحصر باستقطاب مدافع أجنبي بجوار أحمد حجازي ولاعب محور ارتكاز بديلاً عن أندريه فيليبي خلال الميركاتو الصيفي في ظل تمسك الاتحاديين بجميع العناصر الأجنبية الستة الموجودة في قائمة الفريق.
في حين تتأهب إدارة الاتحاد للإعلان عن التعاقد مع المصري طارق حامد بعقد يمتد لموسمين بحسب الأنباء الواردة بعد أخذ موافقة المدرب سانتو.
وسيكون لدى الاتحاد 8 لاعبين أجانب في الموسم المقبل، متى ما تم التعاقد مع مدافع قوي وكذلك تجهيز طارق حامد بشكل قوي ليوجد في قائمة الفريق كمحور ارتكاز، وسط أنباء أشارت إلى اتصالات قائمة مع اللاعب للتواجد في معسكر الفريق مع انطلاقة معسكر الفريق في النمسا.
وكلفت الأخطاء الدفاعية، في الموسم الماضي الاتحاد خسارة لقب الدوري السعودي، خلال الجولة الأخيرة لمصلحة الهلال، الأمر الذي دفع صناع القرار بنادي الغربي على العمل لتعزيز الشق الدفاعي بخيارات محلية وأجنبية.
وتستهدف إدارة الاتحاد التعاقد مع عدد من اللاعبين المحليين يأتي في مقدمتهم أحمد بامسعود الظهير الأيسر لفريق الفيحاء خلال الميركاتو الصيفي، وسط أنباء واردة بأن هناك اتفاقاً مبدئياً مع اللاعب وإدارة ناديه، ينتظر أن يتوج بالتوقيع الرسمي.
وانضم بامسعود صاحب الـ26 عاماً لصفوف فريق الفيحاء في يوليو (تموز) 2018 قادماً من الهلال، ويرتبط بعقد مع النادي حتى يونيو (حزيران) 2023 المقبل.
وكانت إدارة الاتحاد تعاقدت مع زكريا هوساوي الظهير الأيسر لفريق أحد بنظام الإعارة لموسم رياضي مع أفضلية شراء بطاقة اللاعب البالغ من العمر 20 عاماً، الذي قدم نفسه اللاعب بصورة مميزة مع فريقه بدوري يلو للدرجة الأولى السعودي.
وتسارع إدارة الاتحاد الخطى بترتيب جميع الأمور المتعلقة بالفريق والمعسكر الإعدادي ومناقشة الخيارات الأجنبية والمحلية على طاولة المفاوضات مع البرتغالي نونو سانتو مدرب الفريق ليتمكن اللاعبون الجدد من اللحاق بالمعسكر الإعدادي مبكراً.
من جهة أخرى، يفتقد فريق الاتحاد خدمات اللاعب عبد العزيز البيشي خلال المعسكر الإعدادي للفريق الذي سينطلق في النمسا السبت المقبل على مدار ثلاثة أسابيع، لحاجة اللاعب لبرنامج علاجي وتأهيلي عقب العملية الجراحية التي خضع لها مؤخراً.
وأجرى البيشي عملية تنظيف غضروف الركبة تكللت بالنجاح، مقدماً الشكر للدكتور المعالج ولوكيل أعماله غرم العمري وإدارة الاتحاد ولكل من تواصل معه للاطمئنان عليه.
ويبدأ البيشي الأسبوع المقبل برنامجه العلاجي الذي ينتظر أن يمتد لـ4 أسابيع، على أن يخضع لاختبارات طبية عقبها للتأكد من تجاوزه الإصابة قبل البدء في البرنامج التأهيلي تأهباً للعودة لتدريبات الفريق الجماعية.
وينتظر أن يفتقد الاتحاد لخدمات البيشي في الجولات الأولى للدوري السعودي للمحترفين الذي سينطلق 25 أغسطس (آب) المقبل.
ويتوافد لاعبو الاتحاد اليوم إلى معقل النادي لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة استعداداً للموسم الرياضي الجديد، فيما ينتظر أن يصل البرتغالي نونو سانتو مدرب الفريق غداً «الخميس» إلى جدة إيذاناً ببدء مهمته الرسمية مع الفريق الذي ستتزامن مع حزم اللاعبين حقائبهم للتوجه للمعسكر الخارجي والذي سيقام بمنطقة سيفيلد بمقاطعة تيرول النمساوية.
وحثت إدارة الاتحاد لاعبي الفريق على الالتزام بالوجود في الموعد المحدد بالنادي اليوم، محذرة في الوقت ذاته اللاعبين من التخلف عن ذلك دون عذر مسبق.
وحرصت إدارة الكرة بنادي الاتحاد على العمل على توزيع اللاعبين لمجموعات لإجراء الفحوصات الطبية، في الوقت الذي سيخضع اللاعبون لتدريبات خفيفة خلال اليومين الأوليين.
وسيخوض الاتحاد 4 مواجهات ودية استعداداً للموسم الجديد، 3 منها سيكون خلال المعسكر الخارجي، وواحدة يجرى التنسيق لخوضها في جدة للإبقاء على حساسية المباريات التنافسية للفريق مع اقتراب انطلاقة منافسات دوري المحترفين في 25 أغسطس (آب) المقبل.
ويواجه الاتحاد في النمسا فيورنتينا الإيطالي 31 يوليو الحالي، وريد بول سالزبورغ النمساوي والوحدة الإماراتي يومي 7 و12 أغسطس (آب) المقبل، على أن ينتهي المعسكر يوم 13 من الشهر نفسه.
وسيحط لاعبو الاتحاد رحالهم السبت في منطقة سيفيلد بمقاطعة تيرول بالنمسا كمرحلة أولى للمعسكر، التي تعد عروس جبال الألب وتقع على هضبة تحيط بها سلاسل جبال مهيبة من منطقة جبال كارفنديل وجبال فيترشتاين، وسيخوض بها الفريق مواجهتين وديتين أمام فيتوريا وريد بول سالزبورغ.
بينما تنطلق المرحلة الثانية من التدريبات في منطقة باد تانزماندورف يوم 8 أغسطس (آب) المقبل، وتستمر لمدة أربعة أيام، يخوض الفريق مباراة تجريبية مع الوحدة الإماراتي، قبل أن يحزم اللاعبون حقائبهم لمغادرة المعسكر والعودة إلى جدة يوم 13 من الشهر ذاته.



رياضة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *