الأهلي يدشن المشوار بـ«القيصومة» على أرض «الجوهرة المشعة» – صحيفة الصوت

يستهل فريق الأهلي مشواره في دوري الدرجة الأولى أمام نظيره القيصومة يوم 24 أغسطس (آب) المقبل على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية الشهير بالجوهرة المشعة وذلك بعد هبوط الفريق للمرة الأولى في تاريخه من الدوري السعودي للمحترفين.

وأصدرت لجنة المسابقات في دوري الدرجة الأولى، جدول الموسم الجديد الذي سينطلق يوم 22 أغسطس، على أن تقام مباريات الدوري في منتصف الأسبوع وغالباً خلال أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء.

وكانت رابطة دوري الدرجة الأولى قد أعلنت عن تشكيل لجنة مسابقات خاصة بالبطولة، وأصدرت قراراً بتشكيل لجنة المسابقات وذلك بعد تقديم رئيس وأعضاء لجنة المسابقات السابقة التابعة لدوري المحترفين اعتذارهم عن عدم الاستمرار مع نهاية الموسم الرياضي السابق، والتي كانت تقوم بمهام الإشراف على جدولة مسابقة دوري الدرجة الأولى.

وضمّت لجنة المسابقات التي تمت المصادقة عليها من مجلس إدارة الرابطة كلاً من فريد خليل (رئيساً) وعضوية كل من عبد المجيد الرويلي وفهد المنصور.

وهبط الأهلي هذا الموسم من الدوري السعودي للمحترفين برفقة الفيصلي والحزم في صورة غير معتادة بالنسبة للأهلي الذي لم يعرف الهبوط في تاريخه، بالإضافة إلى فريق الفيصلي الذي أمضى سنوات طويلة في الدوري السعودي للمحترفين.

وسيشهد دوري الدرجة الأولى مشاركة ثمانية عشر فريقاً ستحظى منها أربعة فرق بالصعود إلى الدوري السعودي للمحترفين الموسم المقبل، وهي حالة استثنائية من أجل زيادة عدد فرق المحترفين في الموسم بعد القادم.

ويتقدم الأهلي الفرق المشاركة في دوري الدرجة الأولى بجوار فرق الفيصلي والحزم وهجر والجبلين وأحد والقادسية والخلود والعروبة ونجران والعين والأخدود والساحل والشعلة وجدة والعربي والقيصومة والرياض.

وسيشهد دوري الدرجة الأولى فترة توقف قادمة تمتد لمدة 32 يوماً وذلك خلال منافسات بطولة كأس العالم 2022 المقامة في قطر والتي سيشارك فيها الأخضر السعودي، حيث ستلعب مباريات الجولة الثانية عشرة في الخامس عشر من نوفمبر المقبل ثم تتوقف المنافسة حتى يوم 19 ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

أما فريق الفيصلي الذي يعود لدوري الدرجة الأولى بعد سنوات طويلة من غيابه، فستكون أولى مواجهاته أمام الرياض الصاعد حديثاً من دوري الدرجة الثانية، حيث يبحث الفيصلي هو الآخر عن تحقيق العودة السريعة لدوري المحترفين السعودي.

وسيواجه الأهلي نظيره فريق جدة فيما يُطلق عليه اسم «ديربي جدة» في الجولة السادسة أكتوبر (تشرين الأول) المقبل وذلك بعد هبوط الفريق وغيابه عن المشاركة في دوري المحترفين والديربي الكبير الذي جمعه لسنوات طويلة مع الغريم التقليدي الاتحاد.

وستكون الجولة التاسعة موعداً لمواجهة مرتقبة بين الأهلي ونظيره الفيصلي وتحديداً يوم الثلاثاء 25 وذلك حينما يستقبل عنابي سدير ضيفه الأهلي على ملعب مدينة المجمعة الرياضية.

ويسدل الستار على منافسات الدور الأول من البطولة يوم 18 يناير (كانون الثاني) المقبل، وهي الجولة السابعة عشرة التي ستشهد مواجهة الأهلي أمام الحزم، في حين سيلاقي الفيصلي نظيره فريق الشعلة في مدينة المجمعة.


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *