احتفال شعبي تاريخي بمنتخب إنجلترا للسيدات بطل أوروبا – صحيفة الصوت

احتفال شعبي تاريخي بمنتخب إنجلترا للسيدات بطل أوروبا


الثلاثاء – 5 محرم 1444 هـ – 02 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [
15953]


منتخب سيدات إنجلترا يحتفل مع آلاف المشجعين في ميدان ترافلغار بوسط لندن (د.ب.أ)

لندن: «الشرق الأوسط»

احتشد آلاف المشجعين للاحتفال مع المنتخب الإنجليزي للسيدات لكرة القدم في وسط العاصمة البريطانية لندن أمس، بإحراز لقب بطولة أمم أوروبا وسط إشادات من العائلة المالكة والسياسيين بالأداء الملهم للفريق الذي ألهب حماس فئات المجتمع.
وتوج المنتخب الإنجليزي بلقب بطولة أمم أوروبا للسيدات (يورو 2022) مساء الأحد بالفوز على نظيره الألماني 2 / 1 في المباراة النهائية على ملعب ويمبلي بعد وقت إضافي، وأمام حضور جماهير غير مسبوق تجاوز 87 ألف مشجع. واللقب هو الأول لإنجلترا في كأس أوروبا على مستوى الرجال والسيدات، والإنجاز الأكبر للبلاد منذ الفوز بكأس العالم عام 1966.
واحتشد أكثر من 7 ألاف مشجع في ميدان ترافالغار بوسط لندن منذ الصباح أمس، حيث تم إعداد حفل كبير بالمجان وبأسبقية الحضور شهد عرضا موسيقيا إلى جانب عرض لقطات بارزة من إنجاز المنتخب في البطولة، وكذلك فقرة أسئلة وإجابات بمشاركة لاعبات المنتخب والمدربة سارينا ويغمان، مع العودة لرفع كأس البطولة بين الجماهير.
وجاء ذلك بعد إشادة ملكة بريطانيا، الملكة إليزابيث الثانية، بالمنتخب، حيث وجهت رسالة قالت فيها: «هذا النجاح يتجاوز التتويج بالكأس، لقد صنع المنتخب نموذجا سيكون ملهما للفتيات والسيدات اليوم وللأجيال القادمة». وتابعت: «أتمنى أن تشعروا بالفخر إزاء التأثير الذي حققتنه في رياضتكن مثل فخركن بالنتيجة التي تحققت».
كذلك قال الأمير ويليام، دوق كامبريدغ، الذي كان في الملعب وسلم الكأس لقائدة الفريق ليا وليامسون: «كان أمرا رائعا أن نرى التاريخ يكتب»، وعلقت وليامسون بدورها قائلة: «هي أكثر اللحظات فخرا في حياتي، لم نستطع التوقف عن البكاء عقب الفوز. إنه انتصار للفتيات في جميع أنحاء البلاد».
من جانبه، أشاد بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، الذي شاهد المباراة من المنزل مع طفليه ويلفريد ورومي، بانتصار المنتخب الإنجليزي «المذهل».
وكتب جونسون على حسابه بموقع (تويتر) عقب اللقاء: «كرة القدم عادت إلى الوطن! انتصار مذهل حققه منتخب إنجلترا للسيدات… ستمتلئ ملاعب كرة القدم في جميع أنحاء البلاد بشكل لم يسبق له مثيل بالفتيات والنساء والفضل يعود إلى انتصاركن».
أما الهولندية سارينا فايغمان مدربة إنجلترا فقالت إن هذا الإنجاز غير المجتمع الإنجليزي، وأوضحت: «أعتقد أننا أحدثنا تغييرا بالفعل وأرى أن هذه البطولة قدمت الكثير للعبة بل للمجتمع وللمرأة في إنجلترا وأوروبا والعالم وأتمنى أن يكون التغيير أكبر». وأضافت: «من الرائع مشاهدة هذه الأجواء في الاستادات التي لعبنا بها والحماس من الجميع ودعم الجماهير لنا».
وقادت فايغمان بلدها هولندا للفوز باللقب في 2017 وتولت تدريب إنجلترا في سبتمبر (أيلول) الماضي لتحول الفريق إلى ماكينة انتصارات، حيث لم تتعرض لأي هزيمة حتى الآن. وتجنبت فايغمان الحديث عن فرص إنجلترا في الفوز بكأس العالم العام المقبل في أستراليا ونيوزيلندا، مشيرة إلى أنه حان وقت الراحة والاحتفال.
وتابعت: «بعد فوزنا الآن ببطولة أوروبا ارتفع سقف الطموح، أولا يجب أن نحتفل، أنا فخورة بما حققناه ورصدنا التطور السريع في اللعبة وكانت هناك العديد من الدول الراغبة في الفوز باللقب وسيكون الوضع مشابها في كأس العالم».
وستواجه إنجلترا الفائزة بطلة أوروبا منتخب البرازيل بطل «كوبا أميركا» في النسخة النسائية الأولى لكأس الأبطال.
وستقام مباراة كأس الأبطال في أوروبا لكن لم يكشف الاتحاد الأوروبي (اليويفا) عن مكانها وموعدها حتى الآن، حيث يتواصل مع اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) لتحديد موعد.
وفازت الأرجنتين بالنسخة الأولى لكأس الأبطال للرجال بعدما قادها ليونيل ميسي للفوز 3-صفر على إيطاليا بطلة أوروبا في لندن في يونيو (حزيران) الماضي.



بريطانيا


رياضة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *