إطلاق اسم «خليل الزياني» على أحد شوارع الدمام – صحيفة الصوت

إطلاق اسم «خليل الزياني» على أحد شوارع الدمام


السبت – 2 محرم 1444 هـ – 30 يوليو 2022 مـ


خليل الزياني

الدمام: علي القطان

أطلقت أمانة مدينة الدمام اسم خليل الزياني، عميد المدربين الوطنيين، على أحد الشوارع في مدينة الدمام، تحديداً في حي المزروعية بالقرب من كورنيش الدمام، وهو الحي الذي يقطنه الزياني.
ويعد إطلاق اسم الزياني على أحد شوارع مدينة الدمام كأول رياضي في السعودية يحظى بهذا التكريم، تخليداً لإنجازاته غير المسبوقة مع المنتخب السعودي بعدما نجح في قيادته لتحقيق بطولة كأس آسيا 1984 والتأهل لأولمبياد لوس أنجليس.
وتدرج الزياني في مسيرته الرياضية من لاعب في صفوف فريق الاتفاق إلى مدرب للفريق بعد اعتزاله، حيث قاده لمنجز غير مسبوق وهو تحقيق لقب الدوري السعودي من دون التعرض لأي هزيمة، قبل أن يكرر قيادته للاتفاق لتحقيق اللقب للمرة الثانية في تاريخه، وعمل الزياني كذلك نائباً لرئيس نادي الاتفاق لفترة سابقة.
من جانبه، عبر خليل الزياني عن شكره الجزيل لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ولولي العهد الأمير محمّد بن سلمان وكذلك للأمير سعود بن نايف ونائبه الأمير أحمد بن فهد، على التكريم، الذي حظي به بتسمية أحد شوارع المنطقة الشرقية باسمه تقديراً لما قدمه للوطن، خصوصاً في المجال الرياضي.
وأضاف الزياني في حديث خاص لـ«الشرق الأوسط»: «الشكر موصول أيضاً إلى المسؤولين في أمانة الشرقية، وكل من دعمني بالقول والدعاء، وهذا التقدير الذي حظيت به ليس غريباً على المسؤولين في الوطن المعطاء».
وواصل الزياني في حديثه: «هذا التكريم أسعدني وأثلج صدري وعائلتي وكل المحبين، وحقيقة أنا حظيت بكثير من التكريم من قادة هذا الوطن، حينما كنت على رأس المسؤولية، وبعد الترجل، وهذا التقدير ليس مستغرباً».



السعودية


السعودية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *