أول شخصية محجبة وتقليد لتوني ستارك .. 6 ملاحظات على الحلقة الأولى من Ms. Marvel | خبر – صحيفة الصوت

[ad_1]


شهدت ليلة الأربعاء الماضي إطلاق منصة ديزني بلس في العالم العربي وأيضًا إصدار الحلقة الأولى لمسلسل Ms. Marvel الذي يدور عن أول بطلة خارقة مسلمة في عالم مارفل السينمائي.

وما يميز هذا العمل عن غيره من أعمال مارفل هو أن البطلة، كامالا خان، هي واحدة من محبي الأبطال الخارقين، وكأن الأحداث تدور حول جمهور مارفل ولأول مرة، ولذلك هناك الكثير من التفاصيل الشيقة، المتعلقة بأعمال مارفل السابقة، التي قد يلاحظها الجمهور.

في السطور التالية، يرصد لكم FilFan.com أهم الملاحظات على الحلقة الأولى من Ms. Marvel.

1- لماذا سمت قناتها على يوتيوب بهذا الاسم؟

تبدأ الحلقة الأولى بتعريف كامالا خان بنفسها كواحدة من محبي “المنتقمون”، وبالأخص “كابتن مارفل”، وتذكر أنها تدير قناة يوتيوب تحمل اسم “إنتاجات الكسلان”.

السبب وراء تسمية كامالا لقناتها بهذا الاسم هو حبها لحيوان الكسلان الذي قد ذكر أكثر من مرة في القصص المصورة للمسلسل، ولهذا السبب أيضًا يوجد دمية على هيئة الكسلان في غرفتها.

2- نظارات توني ستارك

لا شك أن النظارات التي ترتديها كامالا أثناء اختبار القيادة الخاص بها هي إشارة لحبها لتوني ستارك أو “أيرون مان” (روبرت داوني جونيور)، فهو اشتهر بارتداءه لعدسات “إديث” الزرقاء التي أعطاها فيما بعد لبيتر باركر.

3- أول شخصية محجبة

يحرص مسلسل Ms. Marvel مثل القصص المصورة له على إبراز الثقافة المسلمة وهذا لأنه يدور حول بطلة باكستانية الأصل، ولذلك نستمع جمل ومصطلحات مثل “حرام” و”حلال” و”أستغفر الله” على مدار المسلسل. كما يقدم لنا أول شخصية محجبة في عالم مارفل السينمائي وهي صديقتها المقربة “نقية بهادير”.

“نقية” هي فتاة تركية الأصل ومن تجسيد الممثلة لبنانية الأصل ياسمين فليتشر، وفي القصص المصورة لـ. Marvel نتعلم أن “نقية” تتميز بإيمانها القوي بالإسلام وعدم محاولتها في إرضاء الغرب.

4- ما علاقتها بسوبرمان؟

في المونتاج الافتتاحي، تعرفنا “كامالا” عن حبها للبطلة “كابتن مارفل” أو “كارول دنفرز”، وأثناء حديثها، تستعين بصور لطائرة، وعصفور، والبطلة نفسها، وهذه تعتبر إشارة لجملة شهيرة من سلسلة “سوبر مان”، فعندما ظهر لأول مرة، قال الناس: “أنظروا إلى السماء. إنه طائر. إنها طائرة. إنه سوبرمان”.

5- ما علاقتها بمولان؟

في أحد المشاهد، تستدعى “كامالا” من قبل المستشار المدرسي ليتحدث معها عن مستقبلها الدراسي، ثم ينصحها مستخدمًا كلمات من أغنية Reflection من فيلم Mulan، ولهذا السبب تنقسم الشاشة إلى صورتين، واحدة لكامالا، والأخرى للمعلم.

في فيلم Mulan، الذي هو أيضًا أحد انتاجات ديزني، تنقسم الصورة إلى صورتين أيضًا لتظهر “مولان” وإنعكاسها.

6- مشهد بعد تتر النهاية

تحصل “كامالا” على قواها الخارقة من خلال سوار عريق حصلت عليه من جدتها، وتصبح قادرة على تسخير الطاقة الكونية والمط، وبسببها يتم إفساد حفل AvengersCon الذي يجمع محبي الأبطال الخارقين ببعضهم.

ينتشر فيديو عبر الانترنت لكامالا وهي تستعرض قواها لاول مرة، وفي مشهد ما بعد تتر النهاية، نرى شخصية مألوفة رأيناها لأول مرة في فيلم Spider-Man: No Way Home، وهو العميل “بي كليري” من قسم مكافحة الدمار، الذي يطلب باستدعائها للتحقيق كما تم التحقيق مع “بيتر باركر” من قبل.

مسلسل Ms. Marvel من بطولة إيمان فيلاني ومات لينتز وياسمين فليتشر وريش شاه وساجار شيخ، ومن تأليف بيشا علي ومن إخراج الثنائي المغربي عادل العربي وبلال فلاح.

حصل المسلسل المكون من 6 حلقات على تقييم 95% على RottenTomatoes وتعرض حلقاته الأربعاء من كل أسبوع على منصة Disney+.

اقرأ أيضًا:

بريتني سبيرز تحتفل بزفافها على سام أصغري (صور)

شيرين عبد الوهاب تجيب على أسئلة جمهورها: عن أغنية ندمت عليها ورأيها في تقديم دويتو مع عمرو دياب

#شرطة_الموضة: مي عمر بفستان من Dolce & Gabbana بـ39 ألف جنيه في أحدث ظهور

الشرطة تعتقل زوج بريتني سبيرز الأسبق بعد محاولته لإفساد حفل زفافها

لا يفوتك-نجوم أجانب بس سميعة للطرب الأصيل … بيسمعوا أم كلثوم وفيروز ونانسي

حمل آبلكيشن FilFan … و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5

[ad_2]

Source link

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *