أدعية الشفاء من الأمراض وأفضل رقية شرعية من السنة النبوية – صحيفة الصوت

أدعية الشفاء من الأمراض

أدعية الشفاء من الأمراض، حثنا رسولنا الكريم سيدنا محمد صل الله عليه وسلم على التقرب لله تعالى بالدعاء في السراء والضراء، في الصحة والمرض. قد يصاب الكثير منا بالأمراض باختلاف أنواعها ونتناول الدواء اللازم لكن الشفاء يكون بيد الله سبحانه وتعالى. لذلك وجب علينا الدعاء لله بتمام الشفاء. في مقالنا هذا سنذكر أدعية للشفاء من الأمراض المذكورة في القرآن الكريم والسنة النبوية.

آيات عن الشفاء من القرآن الكريم

أدعية الشفاء من الأمراض من السنة النبوية

ذكر الرسول المصطفى في السنة النبوية أنه إذا مرض أحدهم عليه أن يدعو بهذه الأدعية:

  1. قال النبي صلى الله عليه وسلم: «من اشتكى منكم مرضًا، أو اشتكى به أخوه، فليقل:
  • رَبَّنَا اللَّهُ الَّذِي فِي السَّمَاءِ تَقَدَّسَ اسْمُكَ أَمْرُكَ فِي السَّمَاءِ وَالأَرْضِ كَمَا رَحْمَتُكَ فِي السَّمَاءِ فَاجْعَلْ رَحْمَتَكَ فِي الأَرْضِ اغْفِرْ لَنَا حُوبَنَا وَخَطايَانا أَنْتَ رَبُّ الطَّيِّبِينَ أَنْزِلْ رَحْمَةً مِنْ رَحْمَتِكَ وَشِفَاءً مِنْ شِفَائِكَ عَلَى هَذَا الْوَجَعِ فَيَبْرَأُ.
  1. عن عائشة (رضي الله عنها) أن النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا مرض أحد من أصحابه مسح موضع الألم ثم قرأ: (أَذْهِبِ الْبَأْسَ رَبَّ النَّاسِ وَاشْفِ أَنْتَ الشَّافِي لَا شِفَاءَ إِلَّا شِفَاؤُكَ شِفَاءٌ لَا يُغَادِرُ سَقَمَاً). [البخاري ومسلم]
  2. أوصانا الحبيب المصطفى بأن يضع المريض يده على موضع الألم ويقول:
  • (بسم الله) ثلاث مرات، ثم يقول (أَعُوذُ بِاللهِ وَقُدْرَتِهِ مِنْ شَرِّ مَا أَجِدُ وَأُحَاذِرُ) سبع مرات.
  1. أَعوذُ بكلِماتِ اللهِ التامَّاتِ، الَّتي لا يُجاوِزُهُنَّ بَرٌّ ولا فاجرٌ، مِن شرِّ ما خلقَ، وذرأَ، وبرأَ، و مِن شرِّ ما ينزِلُ مِن السَّماءِ و مِن شرِّ ما يعرُجُ فيها و مِن شرِّ ما ذرأَ في الأرضِ وبرأَ ومِن شرِّ ما يَخرجُ مِنها، ومِن شرِّ فِتَنِ اللَّيلِ والنَّهارِ، ومِن شرِّ كلِّ طارقٍ يطرُقُ، إلَّا طارقًا يطرقُ بِخَيرٍ، يا رَحمنُ”. (رواه الألباني)

الرقية الشرعية للشفاء من الأمراض

ما هي أدعية الشفاء من الأمراض

أدعية للشفاء من الأمراض والأسقام

يرى المسلمون أن المرض ليس عقوبة من الله، بل اختبارًا وتطهيرًا لذنوبهم، أو حسنات كثيرة. لذلك يلجؤون لله تعالى بالدعاء في مرضه بالشفاء التام. ولقد ذكرنا في مقالنا هذا أدعية الشفاء من الأمراض. نرجو أن ينال المقال استحسانكم. إذا كان لديكم أي استفسار، اتركوا لنا تعليقكم أسفل المقال وسوف نرد عليكم في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *